"الدولة الاسلامية" يهجر سكان قريتين شيعيتين شرق العراق

> بعقوبة «الأيام» ا.ف.ب:

> هاجم مسلحون ينتمون الى تنظيم "الدولة الاسلامية" قريتين شيعيتين في محافظة ديالى الواقعة في شرق العراق وقاموا بتهجير سكان القريتين بعد معارك ضارية مع القوات الامنية مسلحين، وفقا لشهود عيان.
وافاد اكثر من شاهد عيان وكالة فرانس برس ان المسلحين هاجموا اولا قرية التوكل الواقعة على بعد نحو 100 كلم شمال مدينة بعقوبة (60 كلم شمال شرق بغداد) واشتبكوا مع القوات الامنية والمسلحين الشيعة الذين انسحبوا بعد قتال دامي.
واثر انتهاك المعارك ودخول المسلحين، غادر سكان القرية التي تتكون من نحو مئتي منزل تاركين وراءهم مزارعهم وماشيتهم باتجاه حي المعلمين في ناحية المقدادية القريبة.
وبعد وقت قصير شن عناصر "الدولة الاسلامية" هجوما مماثلا على قرية الزركوش التي تضم نحو 40 منزلا وتقع شمال ناحية السعدية شرق بعقوبة، وخاضوا معارك مع القوات الامنية وقاموا بتهجير سكانها باتجاه قرية شهربان القريبة.
ويسيطر عناصر "الدولة الاسلامية" الذين يحاولون منذ اكثر من اسبوعين دخول ناحية المقدادية من دون ان ينجحوا في ذلك، على ناحية السعدية وتقوم القوات الامنية بقصف مواقعهم فيها بالطائرات.
من جهة اخرى، افاد مصدر امني ان السلطات العراقية بدأت بنقل سجناء من نواحي المقدادية والوجيهية وابو صيدة الى سجن في مدينة بعقوبة مركز محافظة ديالى الواقعة على الحدود مع ايران.
ويسيطر مسلحون ينتمون الى تنظيم "الدولة الاسلامية" الجهادي المتطرف على عدة مدن في الانبار وعلى مناطق واسعة من محافظات نينوى وصلاح الدين وكركوك وديالى اثر هجوم كاسح شنوه قبل اكثر من شهر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى