المونديال بعيون نواعم

> دنيا حسين فرحان

> لقد انكشف الستار، وعرف البطل المتوج بلقب كأس العالم الذهبية لمونديال البرازيل 2014م.. إنه المنتخب الألماني (المانشافت) الذي استحق وبجدارة أن يكون البطل المتوج بالكأس لمجهوده الكبير، ونتائجه المشرفة، ودخوله بقوة منذ بداية المونديال إلى آخر رمق فيه، وخصوصًا بعد أن هزم منتخب السيليساو هزيمة تاريخية وكارثية ومخزية في عقر داره.
** ولم يتمكن المنتخب الأرجنتيني من الظفر باللقب في ظل اللياقة العالية للمنتخب الألماني الذي هزم الأرجنتين تكتيكيًا وبدنيًا، وخطف هدف الفوز من فم الأسد، ليتوج الألمان باللقب، وليرسموا النجمة الرابعة على فانيلتهم.
** المنتخب الأرجنتيني وبعد الاستخفاف الذي جاء من قبل جماهيره، وأبرز الشخصيات الكروية لم يستطع أن يرد بعد خسارة كأس العالم إلا بدموع الحسرة والألم، ورغم حصول ميسي على الكرة الذهبية في نظر الكثيرين من الجماهير في مواقع التواصل الاجتماعي إلا أنها لم ترضِ الجماهير التي لم يكن لها إلا حلم واحد وهو كأس العالم.
** أما بالنسبة للنواعم فقد كانت أبرزهن الألمانية ميركل التي تواجدت طيلة مباريات المنتخب الألماني في المدرجات البرازيلية لتتابع وتشجع المنتخب الألماني، وتقدم كل الدعم للاعبين والمدرب، حيث إنها التقطت معهم الصور التذكارية بعد انتهاء المباراة، وكان تواجدها في نهائي كأس العالم كتميمة فوز المنتخب بالكأس الذهبية (كأس العالم)، وحتى زوجات وصديقات اللاعبين الألمان اللواتي كن متواجدات في المدرجات لم يفوتن فرصة الاحتفال، فسرعان ما ذهبن للاحتفال مع لاعبي المنتخب الألماني والرقص والغناء، فقد كن معهم منذ بداية المونديال.
** ولا شك أن الكثير من الفنانات والممثلات وكل المتابعات والمشجعات تناقضت مشاعرهن بين سعادة غامرة بفوز المنتخب الألماني، والحزن الكبير على انتهاء مسلسل المونديال الذي تابعنه بلهفة كبيرة، وحماس متزايد، فالآن انتهت أجمل حكاية في أجمل رواية (حكاية المونديال) نودعها لكي ننتظرها أربعة أعوام، لتأتي حكاية أخرى مشابهة لها في الاسم، ومختلفة عنها في المعالم، فكل الحسناوات سينتظرن بفارغ الصبر من الآن، فلطالما كن نجمات المونديال، وأجمل حدث فيه.
** ألف مبارك للمنتخب الألماني الذي انتزع نجمته الرابعة من سماء البرازيل.
كتب / دنيا حسين فرحان

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى