عشب القمح

> أميرة تمام باشراحيل:

> عشبة القمح هي الجزء الأخضر الذي ينمو بعد انبات حبوب القمح وهي مكمل غذائي طبيعي وعضوي يحتوي على معظم الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم بشكل يومي بالإضافة إلى الأحماض الأمينية كاملة (الأساسية وغير الأساسية)، وتتميز عشبة القمح باحتوائها على انزيم SOD (Superoxide Dismutase Enzyme) وهو من أقوى الانزيمات الضرورية لمحاربة الجذور الحرة الناتجة عن عملية الأكسدة المسبب الرئيسي لحدوث السرطان وتقوم أجسامنا بإنتاج هذه الإنزيم ولكن مع تقدم العمر يقل إنتاجه بينما تزداد عملية الأكسدة بسبب نمط حياتنا المتمثل في قلة تناول مصادر مضادات الأكسدة وزيادة تعرضنا للملوثات والمبيدات مما يؤكد أهمية تناول مصادر انزيم SOD الغذائية كعشبة القمح..المزيد من فوائد عشبة القمح في السطور التالية:
1. عشب القمح هو واحد من أفضل مصادر الكلوروفيل المتاحة اليوم، حيث يحتوي عصير عشب القمح على 70٪ من الكلوروفيل الذي يعمل على طرد السموم من الجسم، وتنقية الكبد.
2. الكلوروفيل يحسن مشاكل السكر في الدم.
3. في المجلة الأمريكية للجراحة (1940)، توصي بالكلوروفيل لفوائده، حيث أنه يشفي الجروح، ويعالج التهاب الجيوب الأنفية المزمن، ويحد من الدوالي ، ويعالج التهاب عنق الرحم، كما يعالج الالتهابات المهبلية الطفيلية، ويحد أيضا من حمى التيفوئيد، ويعالج إلتهاب اللثة المتقدمة في كثير من الحالات.
4. عشب القمح تحتوي على مجموعة كاملة من المعادن، حيث تحتوي على البوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم والصوديوم واالزنك والسيلينيوم والنحاس و الحديد كذلك الانزيمات الضرورية و19 الأحماض الأمينية، كما تحتوي عشبة القمح على مجموعة فيتامينات ب جميعها وقد ثبت علمياُ أن تناول مجموعة فيتامينات ب كاملة يعوض نقص فيتامين ب 12 بشكل أفضل من تناوله منفرداً، تحتوي أيضاً عشبة القمح على فيتامينات سي و هـ و ك .
5. عصير عشب القمح تشفي حب الشباب وحتى تساعد على إزالة الندوب بعد تناولها لمدة سبعة إلى ثمانية أشهر.
6. كما يساعد عصير عشب القمح على منع تسوس الأسنان .
7. يساعد عصير عشب القمح شرب في شفاء مشاكل الجلد مثل الأكزيما أو الصدفية.
8. يحافظ عصير عشب القمح على الشعر من شيب.
9. يحسن عصير عشب القمح عملية الهضم.
10. يقلل عصير عشب القمح من ارتفاع ضغط الدم.
11. تقليل التعب
الكلوروفيل يساعد على زيادة امدادات الاوكسجين في خلايا الجسم والأنسجة، والمساهمة في تجديد الخلايا، وشفاء الجسم والحد من أعراض التعب.
12. تخلص من رائحة الفم الكريهة ورائحة الجسم عشب القمح يمكنه أن يساعد على التخلص من الرائحة الكريهة بشكل طبيعي. العصائر التي لديها القدرة على غسل السموم من الفم والجلد والجسم.
كتب / أميرة تمام باشراحيل

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى