القاعدة تمهد لإمارة إسلامية في حضرموت

> «الأيام» متابعات:

> في تطور من شأنه تصعيد العنف الدموي في اليمن، ذكرت مصادر محلية في محافظة حضرموت شرقي اليمن، أن تنظيم القاعدة يمهد لإقامة «إمارة» إسلامية في المناطق الريفية من وادي حضرموت وأنه شرع بوضع قواعد للتسوق والمعاملات بين السكان، فيما تمكنت لجنة رئاسية من إيقاف القتال بين الحوثيين ورجال القبائل في محافظة الجوف بعد مواجهات خلفت أكثر من أربعين قتيلاً.
وقال سكان من وادي حضرموت إن تنظيم القاعدة وزع بياناً في منطقة أل نهد وضع فيه شروطاً للتسوق وقواعد خروج النساء إلى الأسواق وحذر من تعرض مخالفي ذلك للعقاب، وأضافت المصادر أن «التنظيم طلب من السكان من ذكور وإناث الالتزام بتعاليم الشريعة الإسلامية الغراء، خصوصاً في شهر رمضان، وحذر المتسوقين في مدن الوادي، خصوصاً النساء من التسوق دون محرم أو حجاب مع ضرورة لبس قفزات اليديين».
وطبقاً للبيان فإن «التنظيم سيكون صارماً في الأمور الشرعية»، مطالباً الشباب الراغبين في التسوق بـ«عدم الاختلاط أو الدخول في أسواق النساء إلا لحاجة ماسة جداً». وأضاف: «من يخالف فعليه أن يتحمل عقوبات الحد والتعزيز وقد أعذر من أنذر». وقال ناشطون إن «عناصر القاعدة منعت الجلوس في المقاهي ولعب الأوراق أو غيرها من الألعاب باعتبار ذلك لهواً»، لكن لم يصدر أي تعليق من طرف التنظيم يؤكد هذا الأمر أو ينفيه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى