تحت شعار(بُن المخاء يجمعنا).. تحضيرات لإطلاق مهرجان (عيدكم مخاء) خلال عيد الفطر بتعز

> تعز «الأيام» أحمد النويهي:

> تتواصل في تعز الاستعدادات الخاصة لانطلاق مهرجان (عيدكم مخاء) في موسمه الثاني، الذي سيقام خلال أيام عيد الفطر المبارك في مديريتي المخاء وذباب وباب المندب، حيث سينطلق في ثالث أيام العيد ولمدة ثلاثة أيام، تحت شعار "بن المخاء يجمعنا".
ويتمثل شعار المهرجان ـ بحسب الأستاذ رمزي اليوسفي نائب رئيس اللجنة التحضيرية - في أهداف ورؤية البلاد من خلال الفعاليات والأنشطة المصاحبة له هذا العام، إلى جانب مشاركة أبناء الوطن في تجسيد ملامح الولاء والعرفان وإبراز التراث والعادات والتقاليد والفنون التي تشتهر بها اليمن.
وأكد أن المهرجان "سيشهد عروضا متنوعة ومتميزة، حيث سيشارك فيه العديد من الشخصيات الفنية والشعرية والرياضية والاجتماعية المشهورة، وأن فعاليات المهرجان ستكون مغايرة عما سبق بمشاركة جميع الفاعلين في المهرجان الأول".
ولفت إلى أن "اللجنة التنظيمية حرصت من خلال الفعاليات المشاركة على الحفاظ على الطابع اليمني الأصيل بما يتناسب مع الأعراف والتقاليد وعادات البلد ومحافظة تعز بشكل خاص، باعتبارها العاصمة الثقافية للجمهورية اليمنية".
وأضاف: " إن المهرجان يشمل أيضا عددا من الفعاليات الترفيهية والرياضية والثقافية إلى جانب إقامة معارض فنية خلال أيام المهرجان".
وفيما يخص الجانب التنظيمي والأمني أوضح اليوسفي أن "من أهم الأمور التي سيتم مراعاتها خلال فترة المهرجان هو سلامة وأمن الأفراد، حيث سيتم نشر دوريات الشرطة للحفاظ على اللوائح والأنظمة المرورية السارية والحفاظ على أرواح الزوار والسياح".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى