النسور: الهجوم الإسرائيلي على غزة بربري وغير متكافىء وغير مسبوق

> عمان «الأيام » أ.ف.ب:

> وصف رئيس وزراء الأردن عبدالله النسور أمس الاثنين الهجوم الاسرائيلي على قطاع غزة، والذي أوقع حتى الآن أكثر من 1850 قتيلا، بانه “بربري غير عادل وغير متكافىء وغير مسبوق”.
ودان النسور في تصريحات صحافية “العدوان الاسرائيلي الغاشم البربري غير العادل وغير المتكافىء وغير المسبوق على غزة”، بحسب وكالة الانباء الاردنية الرسمية (بترا).
وأضاف أنه “لم يسمع أو يقرأ في حياته عن مثل هذا الهجوم الصاعق من هذه القوة الغاشمة على شعب بسيط محاصر في بقعة صغيرة من الارض لا تتجاوز مساحتها 400 كلم مربع” معتبرا ان “هذا العدوان خارج حدود الخيال والعقل”.
وقال النسور إن “الجرح عميق ومؤلم ونترحم على ارواح الشهداء وندعو لهم بالغفران والرحمة ولاسرهم المكلومة الذبيحة العزاء”.
وفيما يتعلق بمطالب شعبية ونيابية بسحب سفير الاردن من اسرائيل قال النسور ان “السفير الاردني موجود هناك لخدمة الأشقاء الفلسطينيين في أماكن وجودهم وخدمة المسجد الأقصى”.
وأضاف انه “إذا تم سحب السفير كيف نتابع عن كثب ما يجري في الاقصى؟ إن بقاء السفير هناك يخدم أهل فلسطين من حجاج ومعتمرين ومسافرين ورجال الأعمال على مدار الساعة”.
ويرتبط الأردن بمعاهدة سلام مع اسرائيل موقعة عام 1994.
وتظاهر آلاف الاردنيين الجمعة الماضية في مناطق مختلفة من المملكة مطالبين بالغاء معاهدة السلام مع اسرائيل تضامنا مع قطاع غزة.. وتشهد المملكة بين حين وآخر مطالب شعبية ونيابية بسحب السفير الاردني من إسرائيل وطرد سفير تل أبيب من عمان ردا على انتهاكات اسرائيلية.
واسفر الهجوم الذي تشنه اسرائيل على قطاع غزة منذ الثامن من يوليو، عن اكثر من 1850 قتيلا فلسطينيا معظمهم من المدنيين.
وقد دانت الحكومة الاردنية بشدة العملية العسكرية الاسرائيلية على قطاع غزة منذ بدايتها، وطالبت اسرائيل بوقف “الاعتداء الوحشي” فورا.
كما حذر العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني غير مرة من “تداعيات خطرة” لما يحدث في غزة مؤكدا “ضرورة وقف استهداف المدنيين وأهمية احترام القانون الدولي في هذا الشأن”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى