إصابة جنود من حماية وفد الأمم المتحدة بتعز

> تعز «الأيام» حسام الخرباش:

> أصيب جنود من منتسبي القوات الخاصة المرافقين لوفد الأمم المتحدة عصر أمس بجراح جراء انقلاب طقم امني بجبل صبر أثناء زيارة الوفد للمنطقة.
وقال مصدر امني بتعز “إن الطقم تعرض للانقلاب أثناء مرافقته للوفد وأصيب عدد من الجنود بكسور وجراح وتم نقلهم إلى المستشفى العسكري لعلاجهم،فيما نقل الطقم ليتم إصلاحه.
هذا وقد ناقش محافظ تعز شوقي أحمد هائل يوم أمس مع مستشار البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة في إطار التسريع بأهداف الألفية الدكتور عبدالواحد العفوري السبل الكفيلة في تشجيع وتحسين سبل المعيشة الريفية بإقليم الجند الذي يعيش نحو 80 بالمئة من سكانه في الريف .
كما تم الوقوف ازاء اجراءات التمهيد لورشة العمل الخاصة بمنهج اطار تسريع اهداف الالفية التي ستقام منتصف الشهر الجاري بالعاصمة صنعاء.
وأكد الدكتور العفوري أن العمل جاري لتحقيق الهدف الانمائي الأول للألفية واستغلال ال 15 شهر المتبقية من البرنامج الذي ينتهي في العام 2015 م و الذي يهدف إلى تحسين مستوى المعيشة للناس و إيجاد فرص عمل للشباب والمرأة.
وأشار عفوري إلى أن اقليم الجند تم اختياره لتنفيذ البرنامج باعتباره الأكثر استقرارا بين الأقاليم اليمنية، كما ان دراسة مسحية أظهرت ان سكان ريف الجند لديهم أصول و لو انها صغيرة ولكن يمكن البناء عليها وتوسيعها لتوفير سبل المعيشة وهي مدخل لإيجاد الاستقرار في المناطق الريفية.
حضر اللقاء امين عام المجلس المحلي بمحافظة تعز محمد احمد الحاج.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى