مجلس الثورة بطور الباحة يندد نشر العناصر الإرهابية في المحافظات الجنوبية

> طور الباحة «الأيام» خاص:

> أعلن مجلس الثورة في طور الباحة بمحافظة لحج استنكاره الشديد لظاهرة نشر العناصر الإرهابية في المحافظات الجنوبية، معتبرا ذلك جزءا من مخططات قوى متنفذة في نظام صنعاء تستهدف التشويش على القضية الجنوبية وإغراق المحافظات الجنوبية بالفوضى والأعمال الإرهابية.
ورد ذلك في بيان أصدره المجلس أمس، دعا فيه كافة مكونات الحراك السلمي الجنوبي إلى “توحيد الصف ونبذ الخلافات فيما بينها احتراما لصمود الشعب الجنوبي وتضحياته الجسيمة”.
وقال البيان: “إن الوطن يمر هذه الأيام بمرحلة صعبة وحساسة بعد أن تكالبت قوى الشر والإرهاب بكل ما تحمله من بغي وضلال ومكر على الجنوب، حيث كعادتها تمارس تفريخ الإرهاب في المحافظات الجنوبية بهدف ابتزاز الدول الخارجية والدول المجاورة”.
ونوه البيان إلى أن “تلك القوى المعادية لشعبنا في الجنوب لم يكفها نهب ثرواته والبسط على أراضيه ولكنها أخذت تمارس القتل والإرهاب للكوادر الجنوبية المدنية والعسكرية”، مشيرا في هذا الصدد إلى ما يمارس في مدينة الضالع من قتل وتدمير ضد المدنيين من قبل قائد اللواء ضبعان.
وندد البيان بعملية زرع عبوة ناسفة في مدينة صبر بمحافظة لحج يوم الأربعاء 13 أغسطس الجاري، وأدى تفجيرها إلى قتل وجرح العديد من المواطنين الأبرياء.
كما ندد البيان ب“الجريمة التي شهدتها مدينة حوطة شبام بحضرموت يوم الجمعة الموافق 8 أغسطس الجاري وأودت بحياة 14 جنديا بريئا على أيدي عناصر إرهابية صنعتها قوى الشر والعدوان المتنفذة في صنعاء”.
وأوضح البيان أن “تلك القوى أخذت تمول وتوظف المجرمين لارتكاب أبشع الجرائم ضد الإنسانية في الأراضي الجنوبية ظنا منها أنها بتلك الأعمال الذميمة والمرفوضة من قبل كل الشرائع السماوية ستتمكن من الإبقاء على الجنوب تحت هيمنتها استمرارا لنهب ثرواته واستباحة حقوقه وحريته في إقامة نظامه الوطني الديمقراطي الرافض لكل قوى الشر والعدوان والتخلف”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى