مدير كهرباء أبين في تصريح لـ«الأيام»:مواطنون تجاوبوا مع حملة تسديد الفواتير ومدراء عموم امتنعوا

> زنجبار «الأيام» خاص:

> قال المهندس أحمد علي دحة، مدير عام فرع مؤسسة الكهرباء بمحافظة أبين “إن المؤسسة تعاني من عجز كبير جراء المديونية الكبيرة التي وصلت إلى أربعة مليار ريال بسبب عدم تسديد المستهلكين من مواطنين ومؤسسات حكومية فواتير الاستهلاك الشهري.
وأكد مدير عام كهرباء أبين في تصريح لـ«الأيام» أن “إدارة المؤسسة قامت بحملة على المواطنين لكي يسددوا فواتير الاستهلاك الشهري في مديريتي زنجبار وخنفر برفقة اللجان الشعبية التي تقوم بالحماية الأمنية، حيث إن البعض تفاعل مع هذه الحملة وقام بالتسديد ولكن للأسف الشديد بعض مدراء العموم بالمحافظة رفضوا تسديد الاستهلاك الشهري لمنازلهم، فيما المواطن الفقير تفاعل، إضافة إلى أن المرافق الحكومية والأمنية التي لديها مديونية بالملايين لم تسدد مما كبد المؤسسة خسائر مادية كبيرة”.
وّأضاف: “نطالب كل المستهلكين أن يقوموا بتسديد الاستهلاك الشهري ما لم سنضطر إلى فصل التيار الكهربائي عن منازلهم حتى لا تتوقف خدمة الكهرباء في زنجبار وخنفر جراء العجز الذي نواجهه”.
وقال: “إن عمال وموظفي المؤسسة بدون مرتبات ونبحث لهم عن مرتباتهم من المؤسسة العامة للكهرباء بعدن بسبب عدم تسديد الاستهلاك من قبل المرافق الحكومية والأمنية التي توجد عليها مديونية كبيرة،ولكنها تتهرب عن التسديد، وسنجبر على فصل الكهرباء عنهم”.
واختتم بالقول: “نطالب محافظ أبين الأخ جمال العاقل بأن يلزم المرافق الحكومية والأمنية بتسديد استهلاك الكهرباء حتى لا تتوقف خدمة الكهرباء نظرا للعجز الكبير الذي وصلت إليه المؤسسة”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى