الآلاف من الزوار يتوافدون على مهرجان صيف صنعاء والعروض الجنوبية هي الأبرز

> صنعاء «الأيام» بشرى العامري:

> يواصل مهرجان صيف صنعاء عروضه الفنية والتراثية والمسرحية حتى اليوم وسط زيارات بلغت الآلاف من المواطنين المقيمين بالأمانة وعدد من المحافظات المجاورة بالاضافة إلى الوافدين العرب والأجانب والعديد من المغتربين اليمنيين المتواجدين في الوطن لقضاء العطلة الصيفية.
ويحتوي المهرجان الذي دشنته وزارة السياحة ومجلس الترويج السياحي خلال الفترة 24 - 31 أغطس الجاري على عروض كرنفالية وتراثية ورقصات وفنون شعبية يشارك فيها مايقارب 1800 مشارك ومشاركة من يمنيين وعرل ويحمل المهرجان رسالة وهي أن اليمن أقوى من الإرهاب وسيحوي الكثير من الفعاليات النوعية المميزة ويتضمن مشاركات محلية واسعة تشمل كافة المحافظات والكثير من منظمات المجتمع المدني والفنانين سواء في مجال الغناء أو المسرح وغيره فضلا عن مشاركة سبع دول عربية .
وتقدم خلال أيام المهرجان فرقة الأهرام المصرية أوبريت غنائي إهداء من الشعب المصري إلى الشعب اليمني والذي يدعو فيه إلى الوحدة العربية وتجسيد التصالح والتسامح والتعايش بين كافة الشعوب العربية من منطلق الدين والعادات والتقاليد والهوية المشتركة التي تربط كافة الشعوب العربية، بالإضافة إلى وصلات فنية واستعراضية مصحوبة بالرقص الشعبي التي تجسد نماذج من التراث الفني والشعبي لكل محافظة مصرية بقيادة الفنان القدير محمدي فتحي رئيس الفرقة.
فيما تقدم فرقة مولايا اللبنانية لوحة فنية استعراضية تجسد عادات وتقاليد بعض من المناطق اللبنانية الغنية بالتنوع الثقافي والفني وفي مقدمتها الدبكة والموال اللبناني مصحوباً بالرقصات والحركات الاستعراضية إضافة إلى أغاني ورقصات الأفراح بلبنان، حيث تشارك الفرقة ب 20 فنانا وفنانة لعرض جزء من ثقافة وتراث الشعب اللبناني .
كما تقدم فرقة الفنون السعودية طوال أيام المهرجان عروضا فنية استعراضية بالأزياء الشعبية مصحوبا بالرقصات والأهازيج التي تتميز بها السعودية.
وتتواصل في خيمة الجاليات العربية والأجنبية العروض الفنية للجاليات السورية والأردنية والاثيوبية.
وتتناوب الفرق الشعبية من مختلف المحافظات على تقديم عروضها في برنامج يستمر طوال النهار وحتى ساعات متأخرة في كل مساء، بالإضافة إلى عروض للحرف اليدوية والمنتجات التقليدية لكل محافظة، برزت من خلالها فرق شعبية وفنية من المحافظات الجنوبية نالت إعجاب واستحسان الزائرين وتميزت بعروضها التقليدية وصناعاتها الحرفية .
ويتخلل المهرجان ألعاب شعبية ومسابقات للأطفال والأسر بالإضافة إلى سهرات فنية يحيها كوكبة من الفنانين والمنشدين اليمنيين أبرزهم الفنانة أمل كعدل من عدن وكلا من الفنانين الشابين حمود السمة و حسين محب من الأمانة ومن محافظة أبين الفنانين صالح البصير ومحمد القديمي، وعلي بن بريك من المكلا ومحمد حسين من لحج.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى