قاسم عسكر: صراع السلطة في صنعاء يدور اليوم داخل الجيش الواحد

> عدن«الأيام» خاص:

> قال السفير قاسم عسكر جبران: «إن قوى الحراك السلمي وشعب الجنوب “يترقبون بصورة جدية » الأوضاع التي وصفها بالمحتدمة في صنعاء باهتمام كبير، وهناك
استعداد نفسي لمواجهة أي تطورات”.
وأضاف القيادي بالحراك في حديثه لـ«الأيام» عن الرسالة التي يراد من خلال مسيرات وفعاليات الحراك السلمي إيصالها
بمناسبة يوم الجيش الجنوبي أن “الاحتفال بيوم الجيش الجنوبي له دلالات واضحة، ورسالته الأولى للنظام في صنعاء ان شعب الجنوب ماض في تحقيق أهدافه الكاملة غير المنقوصة، واستعادة دولته كاملة السيادة”.
مضيفا: “والرسالة الثانية موجهة للمجتمع الإقليمي والدولي تؤكد أن شعب الجنوب يسير باتجاه إعادة مؤسساته، وأن
إعادة بناء المؤسسات الجنوبية من المهام التي سيتم تحقيقها خلال الفترة القادمة، ولابد أن يدرك الجميع أن إرادة الشعب تقهر المستحيل”، حسبما ذكر.
القيادي في الحراك الجنوبي السفير السابق جبران عسكر أكد في حديثه للصحيفة أن “شعب الجنوب ماض لتحقيق أهدافه عن طريق النضال السلمي الذي انتهجه”.
وحول ما يدور في صنعاء قال جبران: “قوى الحراك السلمي وشعب الجنوب يترقبون بصورة جدية الأوضاع” التي وصفها
“بالمحتدمة في صنعاء باهتمام كبير، وهناك استعداد نفسي لمواجهة أي تطورات فيما يتعلق بهذا الاتجاه أضاف “نراقب الأوضاع في صنعاء، ولن نسمح أن تتواصل هذه الصراعات التي لاتنسجم مع أهداف شعب الجنوب، ولن يسمح أن تتواصل على حساب
قضيته وأرضه”.
وأضاف “في الشمال يجري صراع على السلطة، وأن صراع على السلطة يدور اليوم داخل الجيش الواحد، ولذلك هذه التطورات التي تدور في صنعاء لها أهداف واضحة، وأهداف خفية وبعض المطالب الأخرى”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى