بــعــد «حــلاوة روح».. رحيــل الــفنــان خــالــد صــالــح

> القاهرة «الأيام» متابعات

> أعلن وكيل أول نقابة الممثلين في مصر، الفنان سامح الصريطي عن وفاة الممثل خالد صالح بعد خضوعه لعملية قلب مفتوح، وذلك عن عمر يناهز الـ 50 عاما.
وكان الفنان الراحل تعرض لآلام حادة في الصدر أثناء تصوير مسلسل (حلاوة روح)، ما استوجب إجراء عملية تغيير صمام القلب، وأجريت له هذه العملية في (مركز القلب) بمدينة أسوان على يد جراح القلب المصري الأشهر مجدي يعقوب. وبذلك يكون هذا المسلسل الذي عُرض في رمضان الماضي، آخر عمل فني شارك فيه الفنان الراحل.
وعلى الرغم من أن نتائج الفحوصات التي أشرف عليها مجدي يعقوب شخصيا خلصت إلى ضرورة إجراء العملية في أسرع وقت، إلا أن خالد صالح أصر على إنهاء العمل وبعد رحلة استجمام برفقة أسرته.
الجدير بالذكر أن خالد صالح كان قد خضع لعملية قلب مفتوح قبل 10 سنوات، وذلك بعد أدائه دوره في فيلم (تيتو) للمخرج طارق العريان، الذي شاركه فيه أحمد السقا. جاء خبر وفاة خالد صالح بعد ساعات من توجه صديقه المقرب عبر صفحته في الـ(فيسبوك)، الفنان خالد الصاوي لمحبيه بطلب الدعاء له بالشفاء، وبأن يعود لهم بأحسن حال، وذلك على إثر أنباء عن تدهور حالة صالح الصحية. ويعتبر الممثل صالح، وهو خريج كلية الحقوق في عام 1987، من علامات الفن في عالم السينما الحديث، ويوصف من قِبل النقاد وزملائه بقدرته الهائلة على تقمص الشخصية التي يؤديها حتى التماهي معها.
شارك خالد صالح في أعمال فنية متميزة على الشاشتين الصغيرة والكبيرة، حققت شهرة واسعة، منها (عمارة يعقوبيان) و(الحرامي والعبيط)، ونال العديد من الجوائز منها جائزة أفضل ممثل لعام 2005 عن فيلم (ملاكي اسكندرية).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى