محكمة مصرية تصدر احكاما بسجن قياديين في الاخوان المسلمين حتى 15 عاما

> القاهرة (أ ف ب)

> اصدرت محكمة جنايات القاهرة أمس السبت احكاما بسجن قياديين في جماعة الاخوان المسلمين من 3 الى 15 عاما بعد ادانتهم بتهمة تعذيب محام في ميدان التحرير اثناء انتفاضة 2011 التي ادت الى اسقاط نظام الرئيس الاسبق حسني مبارك.
وابرز القياديين الذين حكم عليهم بالسجن 15 عاما محمد البلتاجي وحازم فاروق والداعية الاسلامي المناصر للاخوان صفوت حجازي.
كما اصدرت المحكمة حكما غيابيا بالسجن 15 عاما للصحافي المصري في قناة الجزيرة القطرية احمد منصور في القضية ذاتها.
وقررت السجن ثلاث سنوات لمحمود الخصيري وهو قاض سابق من انصار جماعة الاخوان وثلاثة من قياديي الجماعة هم وزير الشباب السابق اسامة ياسين والصحافي محسن راضي وعمرو زكي المتحدث السابق باسم حزب الحرية والعدالة المنبثق من جماعة الاخوان.
وهذه الاحكام قابلة للطعن امام محكمة النقض.
وكان محام يدعى اسامة كمال تقدم ببلاغ للنيابة العامة في 2011 مؤكدا انه "كان في ميدان التحرير يوم الخميس 3 فبراير للمشاركة في التظاهرات السلمية (ضد مبارك) وأن شخصا استوقفه عند احد مداخل الميدان وادعى أنه من اللجان الشعبية المختصة بأمن الميدان وطلب الاطلاع على تحقيق شخصيته، ولما تبين أنه لا يحملها، استدعى آخرين وأشاعوا أنهم قبضوا على ضابط شرطة بجهاز مباحث أمن الدولة".
وأضاف ان هؤلاء الاشخاص "تعدوا عليه بالضرب المبرح حتى فقد وعيه، ثم حملوه إلى داخل مقر إحدى الشركات بعقار يطل على ميدان التحرير، واحتجزوه مدة 3 أيام، عذبه المتهمون خلالها وصعقوه بالكهرباء".
ومنذ ان عزل الجيش الرئيس الاسلامي محمد مرسي في يوليو 2013، تتعرض جماعة الاخوان المسلمين لحملة قمع دامية اوقعت 1400 قتل وادت الى توقيف اكثر من 15 الفا اخرين، وفقا لمنظمات حقوقية.
ويحاكم مرسي ومعظم قيادات الجماعة في عدة قضايا تصل عقوبتها الى الاعدام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى