السيول تودي بشابين وتخلف أضرارا واسعة بالأراضي الزراعية في طور الباحة

> طور الباحة «الأيام» خاص

> تشهد معظم بلدات ومناطق طور الباحة بمحافظة لحج منذ أكثر من أسبوع أمطارا غزيرة وسيولا جارفة تسببت بوفاة شابين، وخلفت أضرارا كبيرة بممتلكات المواطنين وأراضيهم الزراعية، لاسيما في المناطق الشرقية من المديرية.
فبينما عثر فجر يوم وقوف عرفة على الشاب واثق عبدالله العرقبي جثة هامدة في وادي معادن، انتشل مزارعون
الشاب نوح محمد سالم الحاج من الوادي ذاته، وجرى إسعافه الى احد مستشفيات عدن إلا أنه توفي امس الأول متأثرا بإصاباته البليغة.
وأفاد((الأيام )) الأخ محمد حسن جعلليأمين عام المجلس المحلي بطور الباحة بأن المجلس تلقى بلاغات من مواطنين أفادت بأن السيول التي شهدتها بلدات تقار والغول بشرق طور الباحة جرفتأراضي زراعية وتسببت بإضرار كبيرة في ممتلكات المواطنين. وقال(( خلال معاينتنا للأضرار ميدانيا في مناطق تقار والغول ووادي معادن تبين بأن السيول والأمطار تسببت بجرفأراضي زراعية كبيرة، وبعضها محتها من الوجود. كما جرفت دكان احد المواطنين بما فيه، وألحقت أضرارا كبيرة بمقبرة الشميرية، وبثلاثة مساجد في قرى تقار، إضافة الى جرف مضخة زراعية لاحد المزارعين،وخزانات مياه، وأعداد من رؤوس الماشية. كما جرفت السيول شبكات وخطوط مشروع مياه تقارالأعلى.فيما تسببت الأمطار الغزيرة بتهدم منزل المواطن عبده علي احمد وتشقق عدد اخر من المنازل)).
وأهابأمين عام المجلس المحلي بالجهات المختصة في قيادة السلطة بمحافظة لحج النزول الميداني للاطلاع على حجم الإضرار بأراضي المواطنين وممتلكاتهم، ومساعدتهم بتوفير حمايات ومصدات دفاعية لحماية ما تبقى من أراضيهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى