12 قتيلا بينهم ثلاثة أطفال في قصف جوي لقوات النظام السوري على ريف دمشق

> بيروت «الأيام» ا.ف.ب

> قتل 12 شخصا بينهم امرأتان وثلاثة أطفال في قصف جوي لقوات النظام السوري على بلدة عين ترما في الغوطة الشرقية في ريف دمشق أمس الثلاثاء، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.
وذكر المرصد في بيان تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه أن 12 شخصا “بينهم مواطنتان وثلاثة أطفال قضوا جراء قصف للطيران الحربي على مناطق في بلدة عين ترما” القريبة من حي جوبر حيث تخوض قوات النظام معارك يومية مع مقاتلي المعارضة.. وقتل أيضا خمسة أشخاص في قصف مماثل على مناطق في مدينة عربين في الغوطة الشرقية.
في شرق البلاد، قتل عشرة عناصر من قوات النظام خلال اشتباكات عنيفة مع تنظيم الدولة الإسلامية الجهادي المتطرف ولواء إسلامي مبايع له في منطقة حويجة صكر الواقعة بين مدينة دير الزور ومطارها، وفقا للمرصد أيضا.
وذكر المرصد أن الطيران الحربي السوري نفذ غارة على مواقع في منطقة حويجة صكر، بينما قصفت قوات النظام القرى المحيطة بمطار دير الزور في شرق سوريا، ويسيطر تنظيم الدولة الإسلامية على مجمل ريف دير الزور الغني بالآبار النفطية والغازية، ويتقاسم السيطرة، مع القوات النظامية، على مدينة دير الزور التي يخضع مطارها لسيطرة قوات النظام.
في محافظة ادلب (شمال غرب)، هزت ثلاثة انفجارات جنوب غرب مدينة معرة النعمان ناجمة بحسب المرصد، عن تفجير مقاتلين في كتائب إسلامية معارضة أنفاقا تقع تحت معسكر الحامدية القريب من المدينة وفي مناطق قريبة منه.
ويسيطر مقاتلو المعارضة على معرة النعمان منذ أكتوبر 2012. ويحاولون منذ ذلك الوقت التقدم في اتجاه معسكري الحامدية ووادي الضيف القريبين اللذين توجد فيهما قوات ضخمة للنظام يتم تأمين الإمدادات لها غالبا عبر الجو.
ويستخدم مقاتلو المعارضة الأنفاق تحت الأرض التي يمضون أسابيع طويلة وأحيانا أشهرا لحفرها بطريقة بدائية للوصول إلى مواقع محددة للنظام يقومون بتفجيرها.

وأشار المرصد السوري إلى وقوع ضحايا بين قوات النظام في تفجيرات أمس الثلاثاء من دون ان يتمكن من تحديدها بدقة.
في هذا الوقت، تتواصل الاشتباكات بين تنظيم الدولة الإسلامية ومقاتلي وحدات حماية الشعب الكردية في مدينة عين العرب (كوباني بالكردية) الحدودية مع تركيا في محافظة حلب (شمال)، والتي يحاول التنظيم الجهادي السيطرة عليها منذ نحو شهر.
وبحسب المرصد، شنت طائرات التحالف الدولي العربي خمس غارات أمس الثلاثاء على مناطق في المدينة ومحيطها، استهدفت احداها تجمعا لتنظيم الدولة الإسلامية قرب المركز الثقافي الذي سيطر عليه مقاتلو التنظيم أمس الأول الاثنين ويقع في وسط المدينة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى