مقتل 6 من أفراد الجيش المصري في هجوم بسيناء

> القاهرة «الأيام» رويترز

> قال الجيش المصري إن ستة من رجاله قتلوا وأصيب خمسة آخرون أمس الأحد جراء انفجار عبوة ناسفة بمنطقة تابعة لمدينة العريش بشمال شبه جزيرة سيناء المضطربة.
وأضاف في بيان نشر على الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري بفيسبوك أن الهجوم وقع “أثناء مرور المركبات المكلفة بمهام التأمين بمنطقة السبيل على الطريق الدائري بالعريش”. ولم يذكر مزيدا من التفاصيل.
وكانت مصادر أمنية قالت في وقت سابق إن الهجوم أسفر عن مقتل سبعة من أفراد الأمن جراء انفجار عبوة ناسفة بمركبة مدرعة تابعة للشرطة.
ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم.
ويوم الخميس قتل شرطيان وأصيب آخر في هجوم بقذيفة صاروخية استهدف سيارة للشرطة بالعريش عاصمة محافظة شمال سيناء.
وقتل مئات من عناصر الجيش والشرطة في هجمات يشنها متشددون منذ عزل الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين العام الماضي إثر احتجاجات شعبية حاشدة على حكمه. ووقعت أغلب الهجمات في سيناء لكنها امتدت إلى القاهرة ومناطق أخرى في البلاد.
ويقول مسؤولون أمنيون إن المتشددين الذين يتمركزون في سيناء يستلهمون أفكار تنظيم الدولة الإسلامية المتشدد الذي استولى على مناطق كبيرة في سوريا والعراق.
وقال قائد كبير في جماعة أنصار بيت المقدس أكبر جماعة متشددة في مصر وأكثرها دموية لرويترز في وقت سابق إن تنظيم الدولة الإسلامية قدم توجيهات للجماعة بشأن كيفية العمل بشكل أكثر فاعلية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى