النائب العام: التحقيق مع مسؤول أمني رفيع بمحافظة تعز

> تعز «الأيام» خاص

> أصدر النائب العام أمرا قضائيا إلى رئيس النيابة العامة بمحافظة تعز بالتحقيق في شكوى مقدمة من أمين سر محكمة المرور بمحافظة تعز ضد مسؤول أمني رفيع في أمن تعز لامتناعه تنفيذ أوامر وتوجيهات قضائية لضبط عصابة مسلحة تتهم بممارسة أعمال تقطع طالت مواطنين اخرهم أمين سر محكمة المرور.
وتوجه أمين سر محكمة المرور بمحافظة تعزو رئيس محكمة المرور ونقابة موظفي محاكم تعز وعدد من المشائخ و الوجهاء بالمحافظة بشكوى طالبوا بمحاسبة مسؤولين عن إطلاق أحد المتهمين بجرائم من البحث الجنائي والتحقيق مع مدير البحث الجنائي.
ونقلت شبكة (محامون ضد الفساد) تصريحا لأمينها العام طارق عبد الله طالب فيه بتشكيل لجنة من المحامين تمهيداً لرفع دعوى جنائية تجاه مدير إدارة البحث الجنائي بمحافظة تعز لما وصفه بارتكابه جرائم جنائية أبرزها عرقلة سير عمل، وإساءة استخدام السلطة بناءً على أدلة قانونية وإدانته بتجاوزاته للقانون وعدم تنفيذ أوامر القضاء.
وذكرت الشبكة في بلاغ صحفي صادر عنها أن “رئيس النيابة العامة بمحافظة تعز وجه وكيل نيابة البحث باتخاذ الإجراءات القانونية للرفع إلى النائب العام”.
وعلى صعيد آخر دانت شبكة (محامون ضد الفساد) قيام مسلحين باقتحام مكتب أحد المحامين في مدينة بيت الفقيه بمحافظة الحديدة، واختطاف أخيه بقوة السلاح.
وفي بلاغ صادر عن المنظمة أعربت عن استنكارها لاقتحام مكتب المحامي مأمون إبراهيم والعبث بمحتوياته، واختطاف أحد أشقائه من مكتب المحاماه الكائن في مدينة بيت الفقيه بمحافظة الحديدة يوم الإثنين 20 أكتوبر واقتياده بقوة السلاح إلى مكان مجهول.
ونقلت المنظمة عن المحامي منصور البدجي ومنسق الشبكة بمحافظة الحديدة حديثه عن إصدار مذكرة من رئيس فرع نقابة المحامين إلى محافظ محافظة الحديدة باتخاذ الإجراءات القانونية تجاه الجناة وتوجيه المحافظ بالقبض على المتهمين والتحقيق في الواقعة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى