بـكـيـن تـعـاقـب نـائـبـا مـن هـونـغ كـونـغ لأنـه انـتـقـد رئـيـس الـسـلطـة الـتـنـفـيـذيـة

> هونغ كونغ «الأيام» ا.ف.ب:

> أقيل نائب موال لبكين من هونغ كونغ أمس الأربعاء من هيئة استشارية عليا للقيادة الشيوعية في الصين لأنه وجه انتقادات إلى رئيس الحكومة المحلية للمنطقة.
وذكرت وكالة الأنباء الصينية الرسمية تشاينا نيوز سرفيس أن جيمس تيين “أقيل من مهامه” في المؤتمر التشاوري السياسي للشعب الصيني، بدون أن تذكر أي سبب لإقالته من الهيئة التي تقوم بمهام مجلس أعلى في البلاد.
وكان مايكل تيين شقيق جيمس تيين صرح لوكالة فرانس برس أن أخاه وهو سياسي ورجل أعمال رفيع المستوى، سيتم إقصاؤه بسبب ملاحظات وجهها بحق رئيس السلطة التنفيذية في هونغ كونغ لونغ شون يينغ.
وأضاف مايكل تيين وهو نائب ايضا ان لجنة دائمة في هذه الهيئة ستبت في مصير شقيقه اليوم. وقال “أعتقد أن ما سيحدث سببه بلا شك تعليقاته” على رئيس السلطة التنفيذية.
وكان جيمس تيين قال الاسبوع الماضي ان لونغ يجب أن يستقيل لأنه أخفق في وقف التظاهرات المطالبة بالديموقراطية التي تشل بعض أحياء هونغ كونغ منذ اشهر.
وينتمي جيمس تيين إلى الحزب الليبرالي الذي يركز على قطاع الاعمال. وقد رفض الرد على اسئلة الصحافيين بشأن احتمال اقالته. إلا أ0نه أكد ان المؤتمر التشاوري سيبت اليوم في مصيره.
وبعد شهر على بدء الاحتجاجات، تجمع آلاف الناشطين المطالبين بالديموقراطية مساء الثلاثاء في منطقة ادميرالتي احد ثلاثة مواقع يحتلونها بالقرب من مقر السلطة في هذه المستعمرة البريطانية السابقة التي عادت إلى الصين في 1997.
وقد فتحوا المظلات رمز تحركهم ووقفا 87 ثانية صمت في ذكرى 87 طلقة من الغاز المسيل للدموع أطلقها رجال الشرطة في 28 سبتمبر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى