برنت يهبط قرب 84 دولارا للبرميل في التعاملات الآسيوية

> سنغافورة «الأيام» رويترز

> تراجعت اسعار العقود الاجلة لخام برنت مقتربة من 84 دولارا للبرميل في التعاملات الاسيوية أمس الثلاثاء موسعة خسائرها الى جلسة رابعة بعد ان خفضت السعودية اسعار شحناتها الى الولايات المتحدة.
ودفع هذا الخفض اسعار النفط للهبوط في الجلسة السابقة لأنه أبرز كيف ان أكبر مصدر للنفط في العالم مستعد لمضاعفة جهوده للدفاع عن حصته السوقية في أكبر مستهلك للنفط في العالم بينما يرفع اسعار الشحنات الى اسيا واوروبا.
وما زال غياب بوادر على احتمال خفض منظمة البلدان المصدرة للبترول (اوبك) انتاجها في سوق تشهد وفرة في المعرض يؤثر سلبيا على المعنويات.
وتسببت وفرة المعروض في الاسواق العالمية امام طلب راكد في دفع خام القياس العالمي للهبوط بأكثر من 27 بالمئة عن ذروته هذا العام التي سجلها في يونيو.
وتتعرض اسعار النفط لضغوط ايضا من قوة الدولار التي تجعل السلع المقومة بالعملة الامريكية أكثر تكلفة على المستثمرين من حائزي العملات الاخرى.
وانخفضت عقود برنت تسليم ديسمبر 72 سنتا إلى 84.06 دولار للبرميل بحلول الساعة 0450 بتوقيت جرينتش بعد ان هبطت 1.08 دولار أمس الأول الاثنين وهي اكبر خسارة ليوم واحد في حوالي اسبوعين.
وتراجعت عقود الخام الامريكي الخفيف 65 سنتا الى 78.13 دولار للبرميل مواصلة الانخفاض لرابع جلسة وبعد ان سجلت في الجلسة السابقة 78.08 دولار وهو أدنى مستوى منذ يونيو 2012 .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى