جماعة أنصار بيت المقدس المصرية تنفي مبايعة الدولة الإسلامية

> القاهرة «الأيام» (رويترز)

> قالت جماعة أنصار بيت المقدس أنشط الجماعات الإسلامية المتشددة في مصر أمس الثلاثاء إنها لا صلة لها ببيان نشر على تويتر مساء أمس ونسب إليها أنها بايعت تنظيم الدولة الإسلامية الذي يسيطر على أجزاء واسعة من العراق وسوريا.
وقالت الجماعة في تغريدة نشرت صباح اليوم الثلاثاء في حساب على تويتر تقول إنه صفحتها الرسمية على الموقع "تنبيه.. البيان المتداول إعلاميا المنسوب لنا بخصوص إعلان بيعة الجماعة لخليفة المسلمين لا يخصنا."
وأضافت في التغريدة التي نشرت بعد ساعات من نشر البيان الذي نسب إليها بيعة أبو بكر البغدادي في حسابين للجهاديين على تويتر "على الجميع تحري الدقة والنقل عن مصادرنا الرسمية."
ولم ينشر البيان الذي تنفي جماعة أنصار بيت المقدس صلتها به على الحساب الذي تقول الجماعة إنه صفحتها الرسمية على تويتر والذي اعتادت نشر بياناتها فيه.
وكان البيان الذي تنفي الجماعة صلتها به قال "نحن اليوم وبعد أن توكلنا على الله تعالى واستخرناه قررنا مبايعة أمير المؤمنين أبي بكر القرشي الحسيني البغدادي خليفة للمسلمين عامة في العراق والشام وفي سائر بلاد المسلمين."
وتم صباح اليوم حذف أحد الحسابين اللذين نشرا البيان الذي تنفيه أنصار بيت المقدس. وقال الحساب الآخر في تغريدات تالية إن البيان الذي نشره عن بيعة أنصار بيت المقدس للبغدادي لم يكن دقيقا ولا يخص الجماعة.
وتنشط جماعة أنصار بيت المقدس في محافظة شمال سيناء المضطربة وتشن منذ سنوات حملة مناوئة للحكومة أودت بحياة المئات من قوات الأمن في شبه جزيرة سيناء وخارجها أيضا.
وقالت السلطات المصرية إن الجيش والشرطة اللذين يشنان حملة على الجماعة في شمال سيناء قتلا مئات من أعضائها.
وكانت مصادر أمنية مصرية قالت قبل أسابيع إن جماعة أنصار بيت المقدس أقامت صلات مع الدولة الإسلامية.
وفي وقت مقارب نشرت الجماعة تسجيلات مصورة لقطع رؤوس أشخاص قالت إنهم تجسسوا عليها لمصلحة إسرائيل وهي طريقة للقتل يتبعها تنظيم الدولة الإسلامية. كما نشرت تسجيلات مصورة لأشخاص قتلوا بالرصاص قالت إنهم من أبناء القبائل في سيناء وساعدوا حملة الجيش والشرطة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى