بريطانيا سترسل المزيد من المدربين لمساعدة القوات العراقية

> بغداد «الأيام» (أ ف ب)

> تعتزم بريطانيا ارسال المزيد من المدربين لمساعدة القوات العراقية التي تخوض معارك ضد تنظيم "الدولة الاسلامية" في مناطق واسعة من البلاد، بحسب ما اعلن وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون أمس الاربعاء من بغداد.
وقال فالون للصحافيين "سنرفع من وتيرة جهدنا التدريبي. نتحدث مع شركائنا في التحالف لبحث كيفية تقديم التدريب الاضافي، في مراكز التدريب في بغداد وحولها".
اضاف "سيكون الامر جهدا تدريبيا كجزء من تدريب الفرق العراقية عندما يكون ممكنا سحبها من الجبهات"، مشيرا الى ان عدد المدربين الاضافيين المقرر ارسالهم لم يحدد بعد.
واوضح الوزير الذي تشارك بلاده في التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة "احد مجالات خبرتنا هو مواجهة العبوات الناسفة. تعلمنا في افغانستان كيفية التعامل مع العبوات المزروعة على جوانب الطرق والسيارات المفخخة، ولدينا معرفة متخصصة للمساهمة في هذا المجال".
واشار فالون الى وجود "عدد قليل" من البريطانيين حاليا في بغداد للتدريب، مضيفا ان لندن "تبحث الآن كيف يمكننا تقوية ذلك، (لجهة) عمل الارتباط الذي نقوم به في الوزارات والمؤسسات الامنية هنا".
واعلنت وزارة الدفاع البريطانية الشهر الماضي عن وجود "فريق صغير ومتخصص" من الجنود لتدريب قوات البشمركة الكردية في شمال العراق.
واستبعد رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون ارسال اي قوات برية الى العراق للمشاركة في القتال، وهو موقف مماثل لما اعلنته دول التحالف الذي ينفذ ضربات جوية منذ اسابيع ضد مواقع التنظيم في سوريا والعراق.
وكانت لندن ابرز حلفاء واشنطن في اجتياح العراق في العام 2003، والذي ادى الى الاطاحة بنظام الرئيس السابق صدام حسين. وانسحبت القوات الاميركية والبريطانية من العراق في العام 2011.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى