عمال النظافة بلحج يحتجون على عدم صرف مرتباتهم واحتجاز زملائهم

> الحوطة «الأيام» خاص

> نفذ العديد من العاملين في قطاع النظافة بصندوق النظافة والتحسين في محافظة لحج صباح أمس وقفة احتجاجية أمام ديوان المحافظة بمدينة الحوطة مطالبين بدفع مرتباتهم المتأخرة لعدة أشهر لدى الإدارة.
ورفع المحتجون العديد من الشعارات التي تعبر عن سوء أوضاع أسرهم المعيشية خاصة بعد عملية السطو على مرتباتهم لثلاثة أشهر ماضية والتي تقدر بـ12 مليون ريال من قبل مسلحين مجهولين.
وطالب المحتجون قيادة المحافظة بالتدخل لتمكينهم من الحصول على مرتباتهم وإطلاق سراح أعضاء نقابة الصندوق المعتقلين لدى أجهزة الأمن على ذمة السطو على المبالغ المالية الخاصة بمرتبات العاملين.
إلى ذلك طالب رئيس المكتب التنفيذي للنقابة العامة لعمال البلدية بعدن في مذكرة مرفوعة لمحافظ لحج بالإفراج عن أعضاء اللجنة النقابية بصندوق النظافة والتحسين لعدم وجود أي مسوغ قانوني لاحتجازهم.
وأشار في مذكرته إلى أنه بدلا من ملاحقة الجناة تم اعتقال أعضاء النقابة الذين سخروا كل إمكانياتهم من أجل متابعة قضايا العمال ومطالبهم القانونية والمشروعة باعتبارهم ممثلين عن العاملين أمام الجهات المعنية.
وفي آخر تطور لقضية السطو على مرتبات عمال النظافة طالبت مذكرة صادرة من محافظ لحج لمدير البحث الجنائي بسرعة استكمال الإجراءات القانونية وإحالة محاضر جمع الاستدلالات مع المحتجزين للنيابة العامة والتنسيق لملاحقة بقية المطلوبين في جريمة السطو والاستيلاء على المرتبات بتواطؤ وإهمال من قبل المعنيين في قيادة الصندوق مما يجعلهم عرضة للمساءلة القانونية.
وتشهد مدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج تراكما مزريا للقمامة في مختلف أحياء وشوارع المدينة منذرة بكارثة بيئية رغم الجهود التي تبذلها إدارة الصندوق المعينة حديثا بمدينة الحوطة بعد توقف عمال النظافة عن العمل احتجاجا على عدم صرف مرتباتهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى