تضامنا مع أبناء قيفة ورداع.. تحالف قبلي بالبيضاء لمجابهة الأخطار المحتملة

> البيضاء «الأيام» صالح برمان

> على مدى يومين متتاليين نظم تحالف قبائل البيضاء مهرجانات تضامنية مع أبناء قيفة ورداع والدعوة للمشاركة في الدفاع عن محافظة البيضاء والتصدي لكافة الأخطار المحتملة.
ومنذ الصباح الباكر من يوم أمس الأول أخذت تتوافد الجموع من مختلف مديريات المحافظة إلى منطقة جهري شمال مدينة البيضاء.
وكان في استقبال الجموع القبلية المتوافدة المشايخ والأعيان والشخصيات، مرددين الزوامل والأهازيج التي ملأ صداها أرجاء منطقة جهري والمنددة بما أسموه العدوان على مديرية رداع من قبل جماعة الحوثي، واستمرار ضربات الطائرات بدون طيار، والداعية إلى توحيد الصف ونبذ التفريق المذهبي والطائفي.
كما رفعت لافتات خاصة بالحلف القبلي لقبائل البيضاء تدعو إلى إيقاف الصراعات القبلية، وترفض تحويل محافظة البيضاء إلى ساحة للصراعات والحروب.
وبعد أن تجمعت الوفود المشاركة على صعيد واحد ألقى القيادي في التحالف الشيخ أحمد حفيظ السوادي كلمة قال فيها: “نحن نريد الدفاع عن أنفسنا، والله سبحانه وتعالى مع المتقين، ومع من يدافع عن نفسه، فكونوا على يقين أنكم لن تُهزموا وأن النصر حليفكم إذا صدقت النيات في الذود عن أرضكم”.
وتحدث في الجموع المحتشدة القائد الميداني لمعسكر تحالف القبائل ضيف الله الوهبي مؤكدا بقوله: “نحن دعاة سلام ولسنا دعاة حرب، وإذا فرضت علينا الحرب فسنقاتل دفاعا عن أرضنا”.
وأضاف الوهبي قائلا: “إننا لن نقبل باغتصاب أرضنا من أي معتد، وسندافع عنها، ولو كلفنا ذلك أرواحنا، فإما أن ننتصر أو نموت دون أرضنا”، داعياً إلى “التصدي بحزم لكل من يريد إدخال المحافظة في صراعات وحروب لا تحمد عقباها”.
وتوج المشاركون في معسكر التحالف مهرجاناتهم القبلية بالذهاب إلى مديرية ذي ناعم لإقناع قبيلتي آل عمر وآل هياش المتحاربتين بتوقيع صلح قبلي لفترة طويلة بغية توحد القبائل لمجابهة أي أخطار تواجه المحافظة.
وقد ثمنت القبائل الوافدة الموقف النبيل والشجاع الذي تحلت به قبائل آل هياش وآل عمر بالبيضاء، واستجابتهم لمطالب القبائل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى