تشكيل لجان مجتمعية لرصد المخالفات في مدينة تعز

> تعز «الأيام» خاص

> دشنت شبكة (محامون ضد الفساد) بالشراكة مع المركز الوطني الثقافي للشباب أمس البرنامج العملي لرصد وتوثيق قضايا الفساد بمحافظة تعز، بمشاركة ناشطين حقوقيين وقياديات شبابية في الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني والموظفين في القطاع الخاص والعام.
وأوضح رئيس الشبكة المحامي أسامة عبدالإله سلام الأصبحي أن “البرنامج سيعمل على تأهيل قيادات شابة تسعى لإحداث نقلة نوعية في تفعيل الجانب العملي بمكافحة الفساد، عن طريق إتقانها لعملية رصد وتوثيق القضايا المتعلقة بالفساد، وتشكيل لجان مجتمعية لرصد مخالفات السعر الرسمي لبيع أسطوانة الغاز في مدينة تعز من خلال توزيع المشاركين في مديريات القاهرة والتعزية وصالة والمظفر”.
وأضاف الأصبحي قائلا: “تتضمن العملية رصد وتوثيق المخالفات بتوقيع عدد من شهود الحي المتضررين من رفع السعر الرسمي لأسطوانة الغاز، ثم ستقوم شبكة (محامون ضد الفساد) مع اللجان المجتمعية برفع شكاوى إلى نيابة المخالفات العامة بمحافظة تعز”.
ويهدف البرنامج على مدى ثلاثة أشهر إلى إكساب المشاركين مهارات إعداد التقارير عن قضايا الفساد وتقديم البلاغات والشكاوى حولها إلى الجهات المختصة ومتابعتها بمشاركة 100 من القيادات النسائية الشابة في الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني والإعلام والمحامين والناشطين والناشطات في الجمعيات والمبادرات الشبابية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى