بعد توقف الدراسة في عدد من مدارس سيئون..التربويون ومجالس الآباء يطالبون بإبعاد الطلاب عن المناكفات السياسية

> سيئون «الأيام» جمعان دويل

> أعلن التربويون وأعضاء مجالس الآباء في مدارس مديرية سيئون بمحافظة حضرموت أمس إدانتهم ورفضهم لأعمال الفوضى وتعليق العملية التعليمية في عدد من مدارس المديرية، مطالبين بإبعاد الطلاب عن المناكفات السياسية.
ورد ذلك في اجتماع عقد أمس برئاسة مدير عام مديرية سيئون سالم يسلم بن شرمان، حضره مديرو مدارس للتعليم الأساسي والثانوي ورؤساء مجالس الآباء بتلك المدارس وقفوا خلاله أمام مشكلة تعليق العملية التعليمية والفوضى التي شهدتها عدد من مدارس سيئون.
وأكد الحاضرون على ضرورة استمرار الدراسة في كافة مدارس التعليم الأساسي والثانوي في عموم مدارس المديرية بدءا من يوم غد الأربعاء وعدم الانصياع لأية دعوات ترمي إلى توقيف الدراسة فيها.
وتقرر خلال الاجتماع أن تدعو الإدارات المدرسية مجالس الآباء فيها لعقد اجتماع استثنائي لها اليوم (الأربعاء) لإيجاد المعالجات السريعة للأسباب التي أدت إلى توقف الدراسة في بعض المدارس واتخاذ الإجراءات العملية لعدم تكرار مثل هذه التصرفات اللامسئولة التي من شأنها أن تنعكس سلباً على سير العملية التربوية والتعليمية و مستويات التحصيل العلمي للطلاب.
جانب من الحضور في الاجتماع
جانب من الحضور في الاجتماع

وشدد الحاضرون على ضرورة أن يتحمل أولياء أمور الطلاب والطالبات مسئوليتهم في مساعدة الإدارات المدرسية والمعلمين للتغلب على تصرفات بعض الطلاب الذين يستهدفون تقويض العملية التربوية والتعليمية في الظروف الراهنة، مؤكدين على ضرورة أن يسهم أئمة وخطباء المساجد والمثقفون والشخصيات الاجتماعية ووسائل الإعلام في التوعية بعدم المساس بسير العملية التربوية والتعليمية وإبعادها عن المماحكات السياسية انطلاقا من أهمية التعليم في بناء الإنسان والأوطان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى