16 قتيلا من قوات الحدود العراقية في هجوم نفذه مسلحو تنظيم "الدولة الاسلامية" غرب البلاد

> بغداد«الأيام» (أ ف ب)

> اعلن مسؤولون عراقيون أمس الاثنين مقتل 16 عنصرا من قوات الحدود بينهم ضابط في هجوم نفذه مسلحو تنظيم "الدولة الاسلامية" على مقراتهم القريبة من الحدود العراقية السورية، غرب البلاد.
وقال فالح العيساوي نائب رئيس مجلس محافظة الانبار في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس ان "16 عنصرا من قوات حرس الحدود بينهم ضابط برتبة نقيب، قتلوا واصيب اربعة اخرون في هجوم مسلح استهدف مواقعهم في ناحية الوليد" المتاخمة للحدود العراقية السورية، غرب العراق.
واكد ضابط برتبة رائد في شرطة حرس الحدود مقتل الجنود في "هجوم نفذه مسلحو داعش"، وهو الاسم الذي يطلق على تنظيم "الدولة الاسلامية".
واشار الى استمرار سيطرة القوات العراقية على منفذ الوليد الحدودي.
واستعادت القوات العراقية في 23 يونيو، السيطرة على معبر الوليد الحدودي بين العراق وسوريا، ويبعد حوالى 400 كلم عن بغداد، بعدما تمكن مسلحون من السيطرة عليه لعدة ساعات.
ويسيطر مسلحون متطرفون من تنظيم الدولة الاسلامية على مناطق واسعة في محافظة الانبار، ذات الغالبية السنية حيث تقع ناحية الوليد، غرب العراق.
وتشترك محافظة الانبار بحدود تمتد لحوالى 300 كيلومتر مع سوريا .
وتمكن تنظيم "الدولة الاسلامية" منذ هجماته الشرسة في يونيو الماضي من السيطرة على مدن مهمة بينها الموصل ثاني المدن العراقية ومناطق اخرى في شمال وغرب البلاد.
وتبذل القوات العراقية مدعومة بعناصر موالين لها من المسلحين الشيعة، اضافة الى ابناء بعض العشائر السنية، جهودا لاستعادة المناطق التي يسيطر عليها التنظيم.
ويشن تحالف دولي بقيادة واشنطن ضربات جوية ضد مواقع للتنظيم في العراق، اضافة الى مواقعه في سوريا المجاورة حيث يسيطر على مناطق واسعة في شمال البلاد وشرقها. وتعهدت واشنطن ودول غربية اخرى مشاركة في التحالف، تدريب القوات العراقية والكردية لقتال التنظيم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى