قوة أمنية تحرر مهاجرين أفارقة من عصابة اتجار بالبشر في لحج

> المضاربة ورأس العارة «الأيام» محمد الصبيحي

> داهمت قوة أمنية يقودها مدير عام مديرية المضاربة ورأس العارة بمحافظة لحج عبد ربه غانم المحولي صباح أمس الإثنين أحواش مهربين في منطقة تقع غرب “كهبوب” القريبة من باب المندب.
وعثرت القوة الأمنية خلال مداهمتها على 23 شخصا بينهم امرتان من المهاجرين الأفارقة من الجنسية الأثيوبية جرى تقييدهم بالسلاسل والقيود ويتعرضون لصنوف التعذيب لإجبارهم على الاتصال بأهاليهم لإرسال مبالغ مالية للمهربين وتجار الرقيق لإطلاق سراحهم. وقد قامت القوة الأمنية بتحرير هؤلاء المهاجرين من أيدي تجار الرقيق.
وقال مدير عام المديرية المحولي في تصريح صحفي: “فور تلقينا معلومات من مصادر خاصة عملنا على التواصل مع قيادة المحافظة للتنسيق، وتحركت بنفسي مع أفراد من الأمن وقيادة القطاع الأمني برأس العارة وقائد المديرية إلى المكان المتواجد فيه هؤلاء الأحباش وعملنا على تحريرهم من قبضة المهربين”.
أحواش مهربين في منطقة تقع غرب “كهبوب” القريبة من باب المندب
أحواش مهربين في منطقة تقع غرب “كهبوب” القريبة من باب المندب

وأهاب المحولي بجميع المخلصين من أبناء المديرية الإبلاغ عن مثل هذه المواقف اللانسانية التي تجرح الضمير.. مبديا استعداده التدخل الفوري في حالة وجود بلاغات بهذا الشأن.
وأضاف: “لا يمكن أن تكون أرض مديرية المضاربة ورأس العارة موطناً لممارسة الإتجار بالبشر أو تعذيبهم”.
وقال المحولي في ختام تصريحه إنه “تم نقل المهاجرين إلى إدارة الهجرة والجوازات في عدن، فيما تم إيداع المهربين السجن لينالوا جزاءهم الرادع.
 طقم عسكري قبض على المهربيين
طقم عسكري قبض على المهربيين

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى