قتيل في غارة جوية بالقرب من مركز حدودي مع تونس في ليبيا

> طرابلس «الأيام» أ ف ب

> قتل شخص وجرح ثلاثة آخرون على الاقل في غارة جوية على موقع للمسلحين الذين يسيطرون على مركز راس جدير الحدودي بين ليبيا وتونس، كما اعلن متحدث باسم هذه الميليشيا لوكالة فرانس برس.
وقال حافظ معمر ان "عضوا في درع ليبيا قتل وجرح بين ثلاثة وخمسة آخرون في هذا الهجوم"، متهما القوات الموالية للحكومة الليبية المعترف بها دوليا بشن هذه الغارة.
و"درع ليبيا" جزء من تحالف ميليشيات بمدن غرب ليبيا يهيمن عليه مسلحو مصراتة اسم "فجر ليبيا" وسيطر خلال الصيف على طرابلس وقسم من الغرب الليبي.
وبحسب معمر فان الطائرة اخترقت المجال الجوي التونسي لمهاجمة مبنى يستخدم سكنا للمسلحين الذين يسيطرون على راس جدير.
لكن الناطق في وزارة الدفاع التونسية بلحسن الوسلاتي اكد ان المجال الجوي لبلاده لم ينتهك موضحا ان سلاح الجو التونسي يقوم بدوريات فوق الحدود.
وتشن القوات الموالية للحكومة المعترف بها وللواء خليفة حفتر حاليا هجمات في غرب طرابلس وفي بنغازي شرق البلاد لمحاولة استعادة اكبر مدينتين في البلاد.
وقد شنت في الايام الاخيرة غارات جوية في غرب العاصمة وخصوصا حول مدينة زوارة الساحلية التي تبعد 70 كلم عن معبر راس جدير.
وكانت هذه القوات اعلنت الخميس انها قصفت في جنوب طرابلس موقعا لفجر ليبيا التي اكدت ان الغارة اصابت مزرعة.
ونددت بعثة الامم المتحدة في ليبيا في بيان "باشد العبارات بالغارات الجوية الاخيرة" و"اشارت بقلق عميق الى التأثير الكارثي للهجمات على المدنيين (...) والبنى التحتية".
وقالت ان "تصاعد العنف المستمر (...) لا يساعد في ايجاد الجو الملائم لاجراء الحوار لسياسي" الذي اعلنت عن اجتماع جديد له قي التاسع من ديسمبر لاطراف الازمة الليبية بعد فشل لقاء اول في نهاية سبتمبر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى