متشددو الدولة الاسلامية يقتلون 16 من أفراد عشيرة البونمر بالعراق

> بغداد «الأيام» رويترز

> قال زعيم عشائري ومصدر بمستشفى أمس السبت إن مقاتلي تنظيم الدولة الاسلامية اختطفوا وقتلوا 16 فردا من عشيرة عراقية تقاتل الجماعة السنية المتشددة في محافظة الأنبار بغرب العراق.
وقال الشيخ نعيم الكعود زعيم عشيرة البونمر لرويترز إن مقاتلي الدولة الاسلامية اختطفوا رجال العشيرة منذ ثلاثة أيام. وبناء على إخبارية قام رجال العشيرة بتفتيش موقع يبعد نحو عشرة كيلومترات الى الشمال من بلدة هيت ليعثروا على الجثث في بئر.
ونقلت الجثث الى مستشفى في هيت حيث قال طبيب إن اصحابها أصيبوا بأعيرة نارية في الرأس والصدر.
وقتل متشددو الدولة الاسلامية المئات من أفراد قبيلة البونمر منذ استيلائهم قبل شهرين على هيت الواقعة على مسافة 150 كيلومترا الى الغرب من بغداد.
وكان مقاتلو الدولة الاسلامية الذين استولوا على شمال العراق في يونيو حزيران واتجهوا صوب مقر الحكومة التي يقودها الشيعة في بغداد قد خسروا أراضي خلال الشهرين الماضيين الى الشمال من العاصمة غير انهم شددوا قبضتهم على مناطق في الانبار الى الغرب.
وقال الرائد غالب الجبوري المتحدث باسم الجيش اليوم السبت إنه في محافظة ديالى الى الشمال الشرقي من بغداد قصفت طائرات عراقية أهدافا للدولة الاسلامية في قرية قرب بلدة المقدادية ليقتلوا سبعة اشخاص.
ونجحت القوات المسلحة العراقية بدعم من فصائل شيعية والبشمركة الاكراد وطائرات ايرانية في طرد قوات الدولة الاسلامية من بلدتين في محافظة ديالى منذ اسبوعين في معارك استمرت أكثر من شهرين.
وقالت مصادر الشرطة وفي مستشفى إنه في مناطق أخرى من العراق اليوم انفجرت قنبلة على الطريق في سوق شعبية بمنطقة المحمودية على بعد نحو 30 كيلومترا الى الجنوب من بغداد ما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص فيما قتل ثلاثة أشخاص في انفجار قنبلة على الطريق في منطقة الحسينية.
وقتل ثلاثة اشخاص في انفجار قنبلة على الطريق قرب مقهى بشارع فلسطين بشرق بغداد فيما كان زوار يستعدون للاحتفال بأربعينية الامام الحسين حفيد النبي محمد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى