مجموعة إماراتية تشتري مقر شرطة نيو سكوتلنديارد في لندن

> لندن «الأيام» أ.ف.ب

> اعلن بوريس جونسون رئيس بلدية مدينة لندن أمس الثلاثاء انه تم بيع مبنى “نيو سكوتلانديارد” التابع لشرطة العاصمة البريطانية الى مستثمرين اماراتيين.
وتم بيع المبنى الواقع في وسط لندن الى “مجموعة ابوظبي المالية” بمبلغ 370 مليون جنيه استرليني (580 مليون دولار، 470 مليون يورو).
وتمكنت المجموعة الاماراتية من التغلب على 10 منافسين اخرين سعوا لشراء المبنى حيث دفعت مبلغ 120 مليون جنيه زيادة عن السعر الاولي. وهذا السعر هو ثلاثة اضعاف السعر الاصلي للمبنى في 2008.
وقال جونسون ان الاموال من بيع المبنى الذي مساحته 0.7 هكتار ستستخدم لتزويد رجال الشرطة بالاجهزة اللوحية والهواتف الذكية والكاميرات الخاصة. كما سيستخدم جزء صغير من الاموال لعرض مجموعة من القطع النادرة المتعلقة بالجرائم المملوكة للشرطة في متحف خاص. واضاف جونسون ان المبنى سيصبح سكنيا وربما سيحتوي كذلك على مكاتب وفندق. وتتخذ الشرطة هذا المبنى القديم مقرا لها منذ 1967، وسينتقل مقرها على بعد 800 متر الى مبنى اصغر حجما تملكه الشرطة بالقرب من نهر التايمز. وتجري للمبنى عمليات تجديد بقيمة 58 مليون جنيه استرليني. وسيتم نقل شعار سكوتلانديارد المثلث والذي يشاهد في التقارير والصور الى المبنى الجديد.
وقال جونسون ان “شرطة العاصمة لها مكانة فريدة في التاريخ، وتحتاج الى مقر يناسب مستقبلها، ولكن ميزانيات الشرطة تتعرض لضغوط كبيرة”. واضاف ان “بيع هذا المبنى غير المستخدم بالكامل والقديم يعني اننا نستطيع الان ليس فقط حماية التراث الغني، ولكن كذلك تمويل المقر الجديد وتجهيز الشرطة باحدث اجهزة التكنولوجيا المتنقلة”.
وصرح الرئيس التنفيذي لمجموعة أبوظبي المالية جاسم الصديقي “سيكون هذا المشروع واحدا من أهم مشاريع إعادة التطوير التي سيشهدها وسط مدينة لندن خلال هذا العقد حيث يستبدل واحدا من أشهر المقرات في العالم بمشروع تطويري عالمي المستوى”.
وقال جونسون ان بيع قطعة اخرى من وسط لندن الى مستثمرين اجانب لن يحدث فرقا كبيرا، وان اي شخص اعتقد ذلك “ليس لديه معرفة اقتصادية مطلقا”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى