جمعية ذوي الاحتياجات الخاصة بعدن تحيي اليوم العربي للمعاقين

> عدن «الأيام» خاص

> شارك طلاب وطالبات من ذوي الاحتياجات الخاصة في إحياء اليوم العربي للمعاقين الذي نظمته جمعية ذوي الاحتياجات الخاصة بعدن أمس الأول في المركز المهني لذوي الاحتياجات الخاصة بمديرية المنصورة بالتنسيق مع اتحاد المعاقين في عدن واللجنة الدولية للصليب الأحمر بعدن.
وفي الحفل الذي حضرة مدير عام مكتب الصحة والسكان بعدن الدكتور الخضر ناصر لصور ألقى مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل أيوب أبوبكر كلمة تطرق فيها إلى أهمية المناسبة وأهمية إيلاء هذه الشريحة من المجتمع الاهتمام والرعاية ومساعدتها على تجاوز إعاقتها وتمكينها من الاندماج في المجتمع.
وأكد أبوبكر أن مكتب الشؤون الاجتماعية بعدن لن يألو جهدا في مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة في مجال توفير برامج التدريب والتأهيل وبناء قدرتهم للانخراط في المجتمع، مشيدا بدور مركز ذوي الاحتياجات الخاصة ممثلا بمديرته التي تعمل بكل تفان في خدمة المعاقين ومساعدتهم في أعمال تأهيلهم ذهنيًا وجسمانيًا ومهنيًا وتطوير سلوكهم.
بدورها أوضحت مديرة مركز ذوي الاحتياجات الخاصة بعدن ليلى باشميلة أن الاحتفاء باليوم العربي لذوي الإعاقة يهدف إلى زيادة الوعي لدى المجتمع بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة والمشاركة في المجتمع بصورة كاملة على قدر من المساواة مع الآخرين وفقا لما نصت عليه المواثيق الدولية من حق المساواة والعيش الكريم.
كما ألقى مدير عام مديرية المنصورة قاسم شندق كلمة أكد فيها على أهمية مشاركته بلادنا بإحياء هذه المناسبة وتوجيه رساله إلى الجهات المسؤولة لرعاية وتوفير المساعدة لهذه الشريحة من المجتمع، مبديا استعداده لمساعدة هذه الفئة في مجال حقوقها والتجاوب مع مشكلاتها.
وقد تخلل الحفل فقرات رياضية واستعراضية شارك فيها شباب من ذوي الاحتياجات الخاصة وعروض عبرت عن المناسبة وفرحة المعاقين بها والتعبير عنها، وتم في الختام تكريم المشاركين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى