تفاصيل محاصرة اللجان الشعبية بأبين عنصرا من القاعدة بلحج

> تبن «الأيام» خاص

> قالت أمس مصادر مقربة من اهالي مواطن قتل برصاص عناصر تتبع اللجان الشعبية التي نفذت حملة مداهمة بمنطقة تقع بين اطراف لحج وأبين إن السلطات الأمنية والمدنية بلحج تماطل في عملية تسليم جثمان ولدها لاستكمال اجراءات دفنه بعد ان نقلت جثته الى ثلاجة مستشفى ابن خلدون العام.
وقال المصدر ان عناصر اللجان الشعبية اثناء مداهمتها لموقع يسكن فيه المواطن نجيب الكور - 35 عاما - تسببت في اصابة زوجته واثنين من ابنائه (سنة ونصف وسبع سنوات)، نقلوا الى احد مستشفيات عدن لتلقى العلاج.
وكشف المصدر ان المواطن يعمل في بيع الحطب ويتواجد في مدينة الحوطة وتبن بشكل يومي وكان المفروض في حالة الاشتباه به أن يلقى القبض عليه دون ان تكون هناك عملية تؤدي الى اصابة افراد اسرته التي لازالت تتلقى العلاج في احد المستشفيات، مستغربا قيام عناصر اللجان الشعبية في محافظة اخرى بتنفيذ حملة دون معرفة اجهزة الامن او السلطات في المحافظة المجاورة.
الموقع الذي يسكن فيه المواطن نجيب الكور
الموقع الذي يسكن فيه المواطن نجيب الكور

وتواترت الانباء حول الاسباب الحقيقية لمقتل شخصين وإصابة امرأة وأطفالها في منطقة نائية تقع بين محافظتي ابين ولحج شرق دار المناصر عقب هجوم نفذه مسلحون يستقلون عددا من السيارات على منطقة تدعى امحسيوه يشتهر اهلها بالرعي وجمع الحطب عقب وصول معلومات تفيد بتواجد عناصر من تنظيم القاعدة في المنطقة قبل عدة ايام.
وقالت مصادر محلية قريبة من الموقع ان اربع سيارات تحمل على متنها مسلحين قدمت الى المنطقة عند الساعة السادسة صباحا وحاصرت موقعا يتواجد فيه احد ابناء المنطقة يدعى نجيب محمد صالح الكور مع اسرته.
وكان مواطنون قد قاموا بتقديم بلاغ الى اجهزة الامن بعد الحادثة تفيد بمقتل مواطن وإصابة زوجته وأطفاله، مطالبين بالتحقيق في الواقعة.
وكشف رئيس عمليات اللجان الشعبية حقيقة المواجهات التي شهدتها المنطقة وادت الى مقتل شخصين وإصابة اخرين.
وقال حسين الوحيشي رئيس عمليات اللجان الشعبية بابين ان مسلحي اللجان تحركوا الى منطقة نائية تقع بين ابين ولحج بعد وصول معلومات تفيد ان موقعا مملوكا لأحد عناصر القاعدة يتحصن فيه عدد من مقاتلي التنظيم تمكنوا من الفرار الى جهة غير معلومة قبل وصول أعضاء اللجان.

وأوضح الوحيشي بقوله: “عند وصول مسلحي اللجان الى جوار الموقع قاموا بمحاصرته والتفاوض مع صاحبه الذي هو عضو بالقاعدة ويعاني من إصابة”.
وأضاف: “واستمر التفاوض لمدة ساعة تفاجأ خلالها مسلحو اللجان بقيام الرجل بمباغتتهم وإطلاق النار نحوهم بعد إعلانه الاستسلام لهم حيث اسفر ذلك عن مقتل احد المشاركين في الحمله وإصابة اخر وهو ما ادى الى القيام بالرد على مصدر النيران ونتج عن ذلك مصرع الرجل في الحال وإصابة زوجته وأطفاله”.
وأفاد مصدر امني رفض الافصاح عن اسمه أن العملية تمت تحت غطاء رسمي وبموافقة امنية عليا، ونفذتها عناصر من اللجان الشعبية بمحافظة ابين دون ان تعلم اجهزة الامن في محافظة لحج عن هذه العملية التي وصفها بالنوعية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى