المحامي الشعيبي: رفض تجديد جوازي وإدراجي في قائمة الممنوعين من السفر

> عدن «الأيام» خاص

> قال المحامي يحيى غالب الشعيبي إن السلطات في عدن رفضت تجديد جوازه، موضحة بأنه مدرج ضمن قائمة الممنوعين من السفر.
وأصدر المحامي الشعيبي بلاغا صحفيا فيما يلي نصه: “يوم الخميس 18 ديسمبر 2014 (أمس الأول) أبلغتني الجهات المسئولة في إدارة الهجرة والجوازات في عدن التي استكملت إجراءاتها القانونية بتجديد جواز سفري المنتهي صلاحيته والذي كان محتجزا لدى سلطات الأمن في مطار عدن الدولي منذ عودتي في 8 نوفمبر الماضي، أن هناك أوامر من سلطات أمنية في صنعاء بتوقيف صرف جوازي بعد أن كان جاهزا للتسليم لكون اسمي في قائمة الممنوعين من السفر والمطلوبين أمنيا”.
وأضاف: “كل ذلك لم يفاجئني مطلقا، ولكن أتساءل أليس من المفروض أن يكون المطلوبون أمنيا هم من قاموا بإعدام نشطاء الحراك الجنوبي؟ وهل المنع من مغادرة الجنوب والدخول إليه ينطبق على المحامي يحيى غالب فقط؟ وما هي الجريمة التي اقترفتها لكي يكون اسمي الوحيد بين كل القيادات والنشطاء؟”.
واختتم بلاغه: “هذا إشعار للرأي العام والمنظمات الحقوقية الدولية والإنسانية، أما السلطات اليمنية فأقول لهم خذوا ما تريدون واتخذوا ما تستطيعون من إجراءات فلن تستطيعوا توقيف حركة وسفر نضالنا ومطلبنا المشروع باستعادة دولتنا مطلقا حتى وإن قمتم بإيقاف نبض قلوبنا كما فعلتم مع رفاقنا الذين نشيعهم شهيدا بعد شهيد في عدن الحبيبة وربوع الجنوب”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى