بتمويل من مؤسسة كيان.. اختتام دورة الاتصال ومفهومه بعدن

> عدن «الأيام» فتاح المحرمي

> اختتمت مساء أمس الأول الجمعة في قاعة الفقيد حسين صالح باصديق بمكتبة الفقيد عبدالله باذيب بكريتر عدن دورة تدريبية دامت ثلاثة أيام كرست لقضايا الاتصال ومفهومه نظمتها مؤسسة كيان للتنمية الإنسانية بالتعاون مع إدارة المكتبة.
وشارك في الدورة 35 متدربا ومتدربة، تلقى المتدربون خلالها محاضرات تناولت قضايا تناولت الإطار العلمي والنظري، وكذا الاتصال وعناصرها وفاعليتها وأهدافها ومعوقاتها كعملية والبيئة الاجتماعية المحيطة بها ألقتها الإعلامية نادرة عبدالقدوس.
وأثناء الدورة تم تقسيم المتدربين إلى فرق عمل ناقشت الاتصال من حيث فعاليته من عدمه، كما قدم المتدربون خطط عمل أولية لكيفية النزول الميداني والاتصال بالمجتمع بهدف معالجة بعض المشكلات التي يواجهها المجتمع.
وفي ختام الدورة تم تكريم الشباب المتدربين بشهادات مشاركة في الدورة، وكذا تكريم المحاضرة الإعلامية نادرة عبدالقدوس بشهادة تقديرية من قبل مؤسسة كيان.
وتحدث في الحفل الختامي الأخ عمر المحضار منسق المشاريع في المؤسسة، وقال: “إن هناك دورات فنية وأخرى في اللغات الأجنبية سوف تنظمها المؤسسة، وتستهدف تدريب الشباب، وتأهيلهم للعمل في مختلف المجالات لدى المنظمات الدولية”.
وتعتبر مؤسسة كيان للتنمية الإنسانية منظمة مدنية تنموية أنشئت للارتقاء بالوعي المجتمعي اقتصاديا واجتماعيا، وتحويله إلى سلوك.
ومن أهداف المؤسسة تسليط الضوء على قدرات الشباب ومساعدتهم في نشر الثقافة الإبداعية في المجتمع، نشر ثقافة الحوار و تقبل الآخر، تعزيز مفهوم الحقوق والحريات ونبذ النزعات المتطرفة والحروب ونشر السلام، نشر الثقافة الإنسانية في مختلف المجالات، وتمكين المرأة اقتصاديا واجتماعيا وسياسيا، نشر الثقافة البيئية وتفعيل دور الشباب في نشرها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى