انصار بيت المقدس تبث شريطا يظهر اعدام شخصين في سيناء

> القاهرة «الأيام»أ ف ب

> عرضت جماعة انصار بيت المقدس الجهادية التي اعلنت مبايعتها تنظيم الدولة الاسلامية الثلاثاء شريطا مصورا تظهر فيه عملية اعدام شخصين اتهمتهما بالتجسس لحساب الجيش المصري الذي توعدته بمزيد من الهجمات في شبه جزيرة سيناء المضطربة.
ويظهر الشريط الذي بُث أمس الثلاثاء على موقع يوتيوب اطلاق مسلحين جهاديين تابعين لانصار بيت المقدس اخطر الجماعات المسلحة في مصر النار على رؤوس شخصين مقيدي الايدي من الخلف احداهما معصوب العينين.
وسبقت عملية الاعدام ظهور اربعة اشخاص في الشريط المصور يعترفون بانهم "عملوا لحساب الجيش المصري ضد المجاهدين". ولم يكن من الممكن التأكد اذا كان القتيلان ضمن الاشخاص الاربعة.
وتوعدت الجماعة الجهادية في الفيديو بشن مزيد من الهجمات ضد الجيش المصري ثأرا لما اسمته "جرائمه ضد المسلمين" في سيناء.
واظهر الشريط مسلحين مثلمين ينصبون كمائن لتفتيش السيارات في الاغلب بحثا عن افراد امن في ملابس مدنية على طريق العريش رفح في شمال سيناء.
وسبق واعلنت جماعة انصار بيت المقدس قتل 12 شخصا على الاقل العديد منهم بقطع الرؤوس بعد ان اتهمتهم بالتجسس لحساب الجيش المصري او الاستخبارات الاسرائيلية (الموساد) منذ اغسطس 2014.
واعلنت جماعة انصار بيت المقدس في 10 نوفمبر الفائت مبايعتها لتنظيم الدولة الاسلامية الجهادي المتطرف وانضمامها الى صفوفه وسمت نفسها "الدولة الاسلامية- ولاية سيناء".
وتبنت بيت المقدس هجوما انتحاريا داميا اودى بحياة 30 جنديا على الاقل في شمال سيناء في 24 اكتوبر الماضي، هو الاعنف ضد الامن المصري.
وعلى الأثر، بدأت مصر في اقامة منطقة عازلة على الحدود مع قطاع غزة في محاولة لمنع تهريب الاسلحة وتسلل الجهاديين عبر مئات الانفاق التي تربط قطاع غزة بشمال سيناء.
و"انصار بيت المقدس" تتبنى بانتظام معظم الهجمات على قوى الامن منذ الاطاحة بالرئيس الاسلامي محمد مرسي في يوليو 2013.
وقتل مئات الشرطيين والعسكريين في هجمات المجموعات التي تتبنى الفكر التكفيري منذ يوليو 2013، حسب ما اعلنت الحكومة المصرية.
والاحد، اعلنت الشرطة المصرية ان خمسة جهاديين ينتمون الى تنظيم انصار بيت المقدس قتلوا في مواجهات مع قوات الامن المصرية في محافظة الشرقية في دلتا النيل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى