تزامنا مع أعياد الوطن بالذكرى الــــ 30 من نوفمبر.. باقادر ينقذ شعب حضرموت من خسارة محققة ويعادل اليرموك في الوقت القاتل

> المكلا»الأيام الرياضي»فهمي باحمدان

> أنقذ اللاعب الشاب البديل محسن علي باقادر فريقه شعب حضرموت من خسارة محققة وموجعة في نفس الوقت أمام الضيف الفريق الصنعاني (اليرموك) في مباراة أمس الثلاثاء التي احتضنها ملعب الفقيد بارادم بالمكلا ، وهي مباراة مؤجلة من الجولة الثانية وآخر مباراة في رحلة ذهاب الدوري العام لاندية الدرجة الاولى لكرة القدم في الموسم الرياضي الحالي 2015/2014..فقد نجح الشاب البديل باقادر في معادلة النتيجة وأدرك هدف التعادل في آخر دقيقة من الوقت الأصلي للمباراة وهو الهدف الذي أطاح بآمال الفريق الأخضر ، الذي كان للأمانة يستحق النقاط الثلاث بعد عرض مشرف وأداء قوي وهدف رائع سجل في منتصف الحصة الثانية خلافاً للفريق الحضرمي الذي ظهر بمستوى متراجع خلافاً لما قدمه أمام الهلال الساحلي بنجوم المنتخب في آخر جولات الذهاب واستحق الإشادة في ذلك اللقاء ، بعيداً عن النتيجة التي آلت إلى التعادل.
جانب من المباراة
جانب من المباراة

إنتهى الشوط الاول بالتعادل السلبي بعد أداء غير مقنع من الفريقين لم يظهرا فيه بمستوى يليق بأهمية اللقاء لكليهما خاصة وهما يسعيان لتعزيز موقعيهما في خارطة الترتيب وقد بدأ شعب حضرموت صاحب الضيافة هجوماً عقيماً وغير منسق باتجاه مرمى الفريق الضيف ، واستمر ذلك الهجوم إلى نهاية الربع ساعة الاولى من هذه الحصة .. بعدها تحرر اليرموك تدريجياً .. وتحصل على عدد من الهجمات ، التي وصلت للمنطقة الخطرة ، وكانت خطيرة بالفعل تعامل معها الدفاع الشعباوي بحذر شديد وخاصة المدافع النيجيري دينيس والحارس أحمد كرامه.
في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول ، إنحصر اللعب بالنسبة للشعب في منتصف أرضية الملعب ، دون تأثير للمنطقة الخطرة ، وهو الأمر الذي سهل تقدم الضيوف غير أن صافرة الحكم أعلنت نهاية الحصة الاولى من المباراة دون أن تهتز الشباك.
وفي الشوط الثاني كان اليرموك الأكثر سيطرة ووصولاً لمرمى الشعب ونفذ العديد من الهجمات الخطرة أمام المرمى ، ونجح محترفه (جبله دانيال) من تسجيل هدف رائع بتسديدة قوية من قرب منتصف الملعب ، إهتزت لها شباك أحمد كرامه ، الذي أخفق في التعامل معها .. هذا الهدف مكن الضيف من مواصلة الأداء ، والتقدم نحو مرمى المضيف الذي تاهت خطوطه ، وخاصة خط الوسط ، ولم يظهر فيه بمستوى المباراة السابقة مع الهلال الساحلي وكان قائد الفريق الكابتن (علي العمقي) صاحب المجهود الأوفر في خط المنتصف ، بعد تغيير ناصر السعدي ، وانخفاض مستوى حلمي باحفص وغياب مراد النوحي للإصابة.
فريق اليرموك
فريق اليرموك

تغييرات موفقة أجراها أنور عاشور مدرب الشعب ، لإنعاش خط الهجوم بنزول محسن باقادر بدلاً من وليد باثلاث ، وعزز الوسط بأحمد الحوثري ، بدلاً من ناصر فيما لم يوفق مدرب اليرموك عندما استبدل أكثر اللاعبين نشاطاً مورتيلا حسن ومن كرة مرتدة من المرتدات الشعباوية ، نجح اللاعب البديل (محسن باقادر) في الدقيقة الأخيرة من استثمار كرة جانبية ، مرسلة من العمقي داخل المنطقة الخطرة في تسجيل هدف التعادل بعد خسارة محققة كانت ستلحق بالفريق الحضرمي الذي يحتاج لإعادة تقويم ، خاصة وأن المرحلة الثانية (الإياب) على الأبواب.
التعادل الإيجابي هدف بهدف مكن الشعب من التحرر من المركز قبل الأخير وتقدم إلى المركز الـ 11 ، رافعاً رصيده إلى 14 نقطة ، بينما بقي اليرموك في مركزه الخامس برغم حصده لنقطة من رحلة حضرموت ليصبح رصيده 14 نقطة.
أدار المباراة باقتدار طاقم حكام مكون من الدولي أحمد الوحيشي وإيهاب باشراحيل وهاملي كليب ، وكان محمد بلعلا إحتياطيا ، وراقب المباراة إدارياً عن لجنة المسابقات زكي باحشوان ، وقيم الحكام فنياً عن لجنة الحكام حامد السقاف ، وعن فرع إتحاد الكرة بساحل حضرموت أنور سعدالله الرباكي ، وقد تواجد مشكوراً من الطب الرياضي المسعف محمد كرامه عبد.

- تخوف الجميع من تجدد إصابة النجم علي العمقي ، الذي تعرض أمس لإصابة أكثر من مرة .. سلامات للخلوق علي.
- يبدو أن النتائج السلبية للفريق الشعباوي قد أثرت على معنويات الجمهور فبالأمس كان التواجد الجماهيري ضئيلاً جداً.
- الشعب سيعزز صفوفه بمهاجمين في مرحلة الإياب هما : (المغربي فهيم) ولاعب يمني مغترب في السعودية إسمه (أسامة العيدروس).
- جهود طيبة لأمن المباريات بقيادة قائد المجموعة (منيرعوض العوبثاني) ، فشكراً على جهود الجميع.
- مراراً وتكراراً تطرقنا لضرورة دعم فريق شعب حضرموت من القطاع التجاري وإعطاء إهتمام أكثر من قيادة المحافظة فالفريق يمر بمرحلة صعبة وربما تؤدي به إلى الهبوط .. فهل من منقذ .. ومن يستجيب؟

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى