الصقر يواصل المطاردة .. ووحدة عدن يتشبث بذيل الترتيب !!

> تعز «الأيام الرياضي» أحمد النويهي

> أعاد صقر الحالمة تكرار سيناريو الذهاب مع ضيفه فريق وحدة عدن حينما فاز عليه بخماسية مقابل هدف في اللقاء الذي جمع الفريقين عصر أمس الجمعة على ملعب (الصقر) في افتتاح الدور الثاني لدوري الدرجة الأولى، وهي النتيجة نفسها التي انتهت إليها مباراتهما ذهابًا
وبهذه النتيجة القاسية يرفع الصقر رصيده إلى (26) نقطة مطاردًا فرق الصدارة .. بينما تجمد رصيد وحدة عدن عند (9) نقاط باقيًا في مركزه الأخير.
في بداية المباراة ولجاء الفريقان إلى جس النبض لمدة ربع ساعة .. بعدها استطاع الصقر عبر محمد فيصل إحراز هدف التقدم عند الدقيقة (16) مستغلاً دربكة أمام مرمى الوحدة، لم يستطع الدفاع تشتيتها لتتهادى إلى المرمى رغم محاولة الحارس الوحداوي حماية عرينه الذي أصيب على إثرها .. وتركز تواجد لاعبو الوحدة في ملعبهم في الكثير من فترات اللقاء، وعند الدقيقة (18) سدد عصام الورافي كرة قوية من خارج المنطقة المحرمة تصدى لها عمروس على دفعتين .. ليحس الوحداويون بالخطر وبدؤوا بالخروج رويدًا رويدًا من منطقتهم، والبدء بصناعة هجمات، والضغط على دفاع الصقر، وقد ككل مجهوده هذا بإحراز هدف التعادل عبر عمرو خالد الذي استفاد من كرة عرضة مررها عمرو كداف في الدقيقة (23) لتعود الحياة مجددًا إليهم، ومن بعد هذا الهدف بدأ اللعب متكافئًا بين الفريقين، وضغط الوحدة كثيرًا، لكن دونما جدوى، لينتهي الشوط بالتعادل الإيجابي هدف لمثله.
حانب من المباراة
حانب من المباراة

وبعد إطلاق الحكم محمد على زكريا صفارته إيذانًا ببدء الشوط الثاني لم يمهل الصقور ضيفه سوى دقيقتين فقط، حيث استطاع عبد الحميد إحراز هدف التقدم الثاني من كرة رأسية سكنت الزاوية اليمني للحارس عمروس، وكان للتغيرات التي قام بها مدرب الصقر مع انتهاء الشوط الأول دور بإدخال وليد الحبيشي الذي لعب دورًا كبيرًا في ترجيح كفة الصقر في هذا الشوط، والذي تاه فيه لاعبو الوحدة، ولم يستطيعوا مجاراة المضيف، وفي الدقيقة (21) تمكن معاذ المزجاجي من مضاعفة النتيجة بإحرازه الهدف الثالث بعد أن قام بمراوغة عدد من دفاعات الوحدة، وهذه الهدف تسبب بانهيار ما تبقى من سور الوحدة، حيث لم تمضِ سوى دقيقة واحدة ليسجل ناصر جعمول الهدف الرابع للصقر من تسديدة قوية استحوذ عليها الحارس لكن الكرة مرت من بين يديه .. واتضح الخلل الدفاعي في الوحدة وعدم قدرة الموجودين من وقف المد الهجومي للصقر الذي توج بهدف خامس سجله معاذ المزجاجي في الدقيقة (39)، والذي تحصل على كرة عادت من القائم وسددها مباشرة في الشباك، لتنتهي المباراة بفوز طبق الأصل من مباراة الذهاب.
أدار اللقاء محمد علي زكريا، وساعده حميد عثمان ومصطفى عبد الغني، فيما كان طه البوزة حكمًا رابعًا، وراقبه الكابتن محمود الكحصة، وفنيًا حامد الحاج، ومن الفرع عبد القادر الشريف.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى