محلي صيرة يلوح بتعليق نشاطه عقب اعتقال مواطن بكريتر

> عدن «الأيام» خاص

> استنكر المجلس المحلي لمديرية صيرة بعدن إقدام قوة أمنية أمس الأحد على مداهمة حي الطويلة واعتقال مواطن خلافا للقانون، ملوحا بتعليق أعماله جراء انتهاك حقوق وحريات المواطنين بالمديرية.
وقال الأخ عوض مبجر، أمين عام محلي صيرة، في تصريح لـ«الأيام» إن المجلس المحلي للمديرية فور علمه باعتقال مواطن من أبناء حي الطويلة بكريتر باشر بالتواصل مع الأجهزة الأمنية المختصة بالمحافظة وطالب بسرعة إطلاق سراحه، مؤكدا أن المواطن المعتقل أحد منتسبي الأمن بعدن، وكان الأجدر اتباع الاجراءات القانونية بحقه ان كان تم هناك اتهام صادر بشأنه وليس اعتقاله بطريقة تشبه الاختطاف.
وعلى نفس الصعيد عبرت وزير الثقافة أروى عثمان عن استنكارها لاقدام قوة أمنية على اعتقال مواطن بحي الطويلة الذي قامت أمس بزيارة معلم الصهاريج التاريخية الموجودة فيه فيما كان الطريق مغلقا من قبل الأهالي الغاضبين، والذين اطلعوها على واقعة الاعتقال.
وقامت الوزيرة أروى عثمان باجراءات اتصالات مع جهات رسمية واطلعتها على الأمر، وطالبتها بالتدخل العاجل لاطلاق المعتقل.
وقطع أبناء حي الطويلة الغاضبون أمس الطرق المؤدية إلى الحي تعبيرا عن استنكارهم للمداهمات التي يشهدها الحي بين الحين والاخر واعتقال عدد من ابناءه، مطالبين الجهات الأمنية المختصة بإيقاف الاعتداءات والاعتقالات التي يتعرض لها أبناء كريتر ومحاسبة من يقفون خلفها، واطلاق سراح المعتقلين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى