10 منح دراسية بمعهد أمديست من بقشان لطلاب في عدن

> عدن «الأيام» خاص

> قدم يوم أمس الإثنين المهندس عبدالله أحمد بقشان، رئيس مجلس أمناء مؤسسة حضرموت للتنمية البشرية، رئيس مجلس أمناء جامعة عدن 10 منح دراسية لأبناء محافظة عدن لدراسة اللغة الإنجليزية في معهد أمديست بمحافظة عدن.
وقد أعلن المهندس بقشان عن تقديم هذه المنح العشر خلال زيارته أمس للمعهد، حيث ستخصص للطلاب من ذوي الدخل المحدود والذين يدرسون حالياً بجامعة عدن.
وقد صرح مثنى باظريس، منسق برامج بقشان بمحافظة عدن بأن “برامج بقشان تهدف إلى الارتقاء بمستوى مهارات وكفاءات الطلاب الجامعيين من أبناء محافظة عدن باللغة الإنجليزية حتى يتمكنوا من المنافسة عند التحاقهم بالجامعات العالمية لمواصلة الدراسة لنيل الماجستير والدكتوراه”.
وأوضح باظريس أن “برامج بقشان قدمت إلى الآن قرابة 250 منحة لدراسة اللغة الإنجليزية في معهد أمديست عدن مخصصة لطلاب سكن بقشان والطلاب المرشحين للدراسة بالولايات المتحدة الأميركية والمملكة العربية السعودية في معهد اميدست”، مشيراً إلى أن “هذا الدور الذي تضطلع به برامج بقشان في دعم وتمويل النشاطات التعليمية يأتي انطلاقاً من أن التعليم هو الاستثمار الحقيقي في تنمية الشعوب، وأي شعب لا ينهض إلا بتأهيل الموارد البشرية فيه”.
وأفاد مصدر بمعهد أميدست بأن “فترة تسجيل الطلاب لهذه المنح تبدأ من تاريخ الإعلان عنها يوم الأحد 28 ديسمبر الجاري وتستمر لمدة ثلاثة أسابيع”، داعياً جميع الطلاب المتقدمين لتعبئة الاستمارة التي سيجدونها في مقر معهد أمديست بعدن وإرفاقها بالوثائق المطلوبة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى