مسؤولون بوزارتي التخطيط والنقل يناقشون مشروع توسعة محطة الحاويات بعدن

> عدن «الأيام»

> عقد مسؤولون من وزارتي النقل والتخطيط والتعاون الدولي امس بعدن اجتماعا مشتركا تم خلاله مناقشة الجوانب الفنية لمشروع توسيع محطة الحاويات بميناء عدن البالغ تكلفته 507 ملايين دولار.
واستعرض الاجتماع الذي شارك فيه الدكتور محمد الميتمي وزير التخطيط والتعاون الدولي والمهندس بدر محمد باسلمة، وزير النقل وعدد من المسؤولين بالوزارتين، مكونات المشروع والسبل الكفيلة باتخاذ الخطوات اللازمة للبدء بتنفيذه وفقا للقرض المقدم من جمهورية الصين الشعبية.
ويشمل المشروع بناء رصيف إضافي في الجهة الغربية من رصيف ميناء كالتكس بطول ألف متر وعمق 18 مترا، فضلا عن تعميق وتوسعه القناه الملاحية الخارجية بطول 7400 متر وعرض 250 مترا وعمق 18 مترا.
كما يتضمن بناء قناة ملاحية داخلية بطول 3800 مترا وعرض 230 مترا وعمق 18 مترا الى جانب عدد من الاعمال الفنية المرافقة لتوسعة الميناء والمنصوص عليها في بنود الاتفاقية الموقعة بين مؤسسة مواني خليج عدن والشركة الصينية لهندسة الموانئ المحدودة.
وخلال الاجتماع اكد وزير التخطيط والتعاون الدولي على ضرورة البدء بتنفيذ المشروع خلال الفترة القادمة وبما يسهم في تطوير العمل الملاحي بمحطة الحاويات ويعيد سمعة ميناء عدن الدولي .
من جانبه عبر وزير النقل المهندس بدر باسلمة عن اسفه للوضع الذي وصلت اليه محطة الحاويات واصبحت لا تواكب محطات الحاويات بموانئ دول الجوار، مبينا ان المشروع سيسهم في تطوير عمل محطة الحاويات وبما يجعلها تواكب العمل في الموانئ المجاورة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى