وزير الاتصالات يعلن إنشاء سنترال مركزي للإنترنت بعدن

> عدن «الأيام» خاص

> كشف يوم أمس الأربعاء وزير الاتصالات وتقنية المعلومات م. لطفي باشريف عن توجه الوزارة خلال الأشهر القادمة لإنشاء سنترال مركزي للإنترنت في محافظة عدن يتمتع باستقلالية كاملة في هذا الجانب، وذلك مواكبة للدور الريادي والاقتصادي لهذه المدينة المهمة.
وأشار الوزير إلى أن “عدن مقبلة على أعمال تطويرية فيما يخص خدمة الاتصالات والإنترنت، وكذا مكاتب البريد”، منوهاً بـ“توجه الوزارة خلال الفترة القليلة القادمة لجعل عدن بوابة دولية للإنترنت من خلال توسعة وتحديث الكابل البحري (عدن ـ جيبوتي)، والذي سيوفر خدمة متميزة في مجال الإنترنت إلى جانب القيام بإنشاء مركز NET WORK بمدينة عدن بهدف مواكبة الدور الريادي لمدينة عدن”.
وأوضح الوزير أن “هناك أعمال صيانة وتوسعة كبيرة في الشبكة الرئيسة للاتصالات والإنترنت، حيث يجري حالياً تنفيذ 29 ألفا و840 نقطة إنترنت وإدراجها في الخدمة مباشرة ضمن خطة التطوير الشاملة التي تعتمدها الوزارة”.
وأضاف أن “نجاح الأعمال القادمة يحتاج إلى تكاتف كل القائمين في الوزارة والمؤسسة إلى جانب جهود العاملين والموظفين”.
وأشار الوزير إلى أن “عدن مقبلة على أعمال تطويرية فيما يخص خدمة الاتصالات والإنترنت
وأشار الوزير إلى أن “عدن مقبلة على أعمال تطويرية فيما يخص خدمة الاتصالات والإنترنت

كما تحدث باشريف عن مشروع شبكة الألياف الضوئية وصيانة شبكة الاتصالات الحالية خلال الثلاثة الأشهر القادمة، بالإضافة إلى أعمال تطويرية تهدف إلى تحسين مستوى الخدمة المقدمة للمشتركين، داعياً في الوقت ذاته المواطنين إلى مساعدة المؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللَّاسلكية في تأدية مهامها خلال أعمال الصيانة والتحديث.
وأوضح م. لطفي أن “الوزارة تسعى لجعل عام 2015م عاماً للتعليم من خلال إدخال تقنية الاتصالات والإنترنت إلى المدارس الأساسية والثانوية وإتاحة الفرصة أمام الطلاب من أجل التعلم والاستفادة مجاناً، إلى جانب المستشفيات وكليات جامعة عدن ومديريات المحافظة”.
من جانب آخر اطلع وزير الاتصالات وتقنية المعلومات خلال زيارته أمس لمبنى سنترال المعلا ونظر عن كثب إلى سير العمل والصعوبات التي تواجه العاملين فيه.
ووجه الوزير قيادة المؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية بسرعة رفد السنترال بالمعدات والأجهزة الضرورية من أجل توفير بيئة ملائمة للموظفين والعاملين في السنترال.
الوزير في زياره للمؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللَّاسلكية بعدن
الوزير في زياره للمؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللَّاسلكية بعدن

وأكد الوزير خلال لقائه مع عدد من قيادات المؤسسة وموظفي السنترال أن “اللقاءات السابقة مع قيادة وزارة الاتصالات والمؤسسة العامة بعدن أفضت إلى تسريع عدد من المتطلبات التي ستخدم الأداء على مستوى السنترالات في المديريات وتحديداً سنترال المعلا الذي يعد مركزاً رئيساً”، مضيفاً أن “المؤسسة العامة للاتصالات مقدمة على أعمال صيانة وتوسعة في شبكة الاتصالات خلال الأشهر القادمة”.
وطالب الموظفين والعاملين في المؤسسة بـ“سرعة إنجاز المهام والالتزام في تأدية الواجبات على أكمل وجه”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى