ارفعوا العصيان المدني عن المدارس والكليات

> محمدعلي الطويل

> يستعد الطلاب بمختلف مراحلهم التعليمية لخوض غمار الامتحانات الفصلية التي باتت وشيكة، في ظل فترة تشهد فيها عموم مناطق ومحافظات الجنوب تنفيذ عصيان مدني شامل يوم الاثنين من كل أسبوع، يطال جميع مرافق الدولة باستثناء المرافق الصحية.
ولهذا نُطالب من قيادة الحراك بأن يستثنوا في عصيانهم المدارس والكليات والمعاهد التي ستشهد بدء المتحانات الفصلية في الأيام لقليلة الماضية، ليتكمن الطلاب من تأدية امتحاناتهم بالشكل المطلوب، فهم عماد المستقبل المنظور، وليس من المنطق أن نحرمهم تعليمهم بهذه الطريقة التي تضر أكثر مما تنفع.
كما أن إغلاق المدارس، وقطع الطرقات، واحراق الاطارات أيضاً يعكس صورة سلبية عن ثورتنا الجنوبية لشعوب المنطقة والعالم بأسره.
وهنا نقول كفى عبثاً بمصير هذا الجيل التعليمي، فيكفينا ما عانيناه ومازلنا من الجهل، والذي لن يخدم القضية الجنوبية وثورتها العادلة البتة، وسيؤثر سلباً على مدارك، ومعارف، وتحصيل الطلاب والطالبات فكرياً وعلمياً وثقافياً.
ولهذا نقول لقادة هذا الاعتصام إن الجنوب وطن، وكلنا نعمل معاً ﻻستعادته، لكن استعادة الدولة لن يأتي بإغلاق المؤسسات التعليمية، بل بالعمل المنظم، والفكر الواعي، مع مواكبة معطيات العصر الحديث والتعامل بحكمه مع الواقع، والقبول بالآخر، وعدم الانجرار خلف الأفكار الطائشة، والمراهقة السياسية غير المسؤلة.
وأخيراً التعليم حق من حقوق كل طالب وطالبة، فلا تعيقوننا من الحصول على حقوقنا المشروعة، نحن أمانة في أعناقكم، فإن أحسنتم تربيتنا بوركتم وجزاكم الله خيراً، وإن كان عكس ذلك نسأل الله أن يهديكم.
**محمدعلي الطويل**

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى