أنامل نسائية.. لكُنَّ أحبتي

> فردوس العلمي

> نتمنى من عام 2015 أن يحمل لكن الود والحب والاحترام والتقدير، متمنين للجميع عاما عامرا بالازدهار.
ونجدد لكن العهد والوعد بأن هذه الصفحة هي لكن، نعمل على إعدادها بما يليق بقراء صحيفتنا المحبوبة، ونجدد الدعوة لنساء اليمن عامة وعدن بصفحة خاصة لنشر مقالاتهن في صدر هذا الصفحة التي هي أساسا لكن ومن أجلكن، ننقل عبر مواضيعها عن ما يهم الأنثى والطفل في شتى مجالات الحياة، نرصد ونتابع لكن كل جديد.
وفي عامنا هذا ندعو الله أن يكون عام خير وعافية، بعيدا عن سفك الدماء، نتمنى أن يعي الجميع بأن الأوطان لا تبنى بالقبور ولا سفك الدماء، ولكن بزرع الورد وبذور التسامح وغرس الأمل في نفوس الجميع، لهذا ندعو الجميع إلى غرس روح الأمل والتفاؤل في قلوب جيل الغد والمستقبل ورجاله الواعدين.
علينا في هذا العام أن نعمل على تعزيز الثقة في النفوس، وكذا محاربة العديد من العادات الدخيلة على مجتمعنا نمد أيدينا معا للحفاظ على أنفسنا من شرور أنفسنا، فأكبر عدو للإنسان هو النفس، لهذا علينا أن نبتعد عن المماحكات والإقصاء والتهميش، علينا أن نكون للكل، والكل للواحد، نكون أمة واحدة واعدة، لا أمم ضائعة تائهة لا تدري إلى أين تسير.
إن عام 2015 يحمل الكثير والكثير، وعلينا فقط أن نحسن اختياراتنا وننقي كلماتنا، ونعمل معا من أجل بناء مجتمع خال من الدواخل الغريبة والعادات العجيبة.. علينا أن نبني مجتمعا خاليا من الحقد والأنانية، ونعمل على محاربة الغش الذي أنهك مجتمعنا وقضى على مستقبل الكثير من الأجيال، علينا أن نعمل على تحسين الوضع الصحي والتعليمي لتكون مخرجات جامعاتنا مخرجات مشرفة، وشهاداتها مشرفة فعلا ليس مجرد شهادات تعلق على حوائط منازلنا، ويجب أن يعمل مجتمعنا المدني على النهوض بالكثير من الجوانب المهمة في الحياة لنوجد جيلا متسلحا بالعلم والمعرفة وبالمهارات الحياتية الضرورية لمواجهة الحياة ومتقلباتها.
أتمنى في عام 2015 أن يمن الله على الجميع بالصحة والعافية، وأن يكون عام خير لليمن عامة وعدن بصفة خاصة، فيكفي عدن ما قاستها خلال كل تلك الأعوام.
عام سعيد للجميع
**فردوس العلمي**

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى