بعد انقطاع دام 12 ساعة أمس..توقع انقطاع كامل للكهرباء في لحج اليوم

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

> قال عاملون في مؤسسة كهرباء لحج: «إن مدينة الحوطة وضواحيها قد تشهد (اليوم)انقطاعا كاملا للتيار الكهربائي بعد أن شهدت المدينة وضواحيها (أمس) انقطاعا استمر 12 ساعة بسبب توقف مولدات الطاقة المشتراة عن العمل، بسبب عدم تزويد المحطة بالديزل من قبل شركة النفط».
وقالت مصادر مطلعة: «إن توجيهات أصدرها وزير المالية للمؤسسات بدفع قيمة الديزل نقدا لشركة النفط، وهو ما لم تقدر عليه المؤسسات، وخاصة منطقة لحج التي تواجه عجزا كبيرا في توفير قيمة الديزل لتوليد الكهرباء ما يستدعي تدخل قيادة السلطة المحلية لحل المشكلة، والتي قد تتفاقم وتصل إلى خدمة المياه التي ترتبط باستمرار بالتيار الكهربائي لتشغيل الآبار ما قد ينتج أزمة حادة ستواجهها المدينة وضواحيها خلال الأيام القادمة”.
وتعجز مؤسس الكهرباء بلحج عن توفير المبالغ الخاصة بدفع قيمة الديزل، خاصة مع ضعف الإيرادات وعدم التزام المواطنين بدفع فواتير استهلاكم بشكل منتظم.
وتستهلك محطات الطاقة المشتراة بمدينة الحوطة وضواحيها ما يقارب 150 ألف لتر من مادة الديزل يوميا بما يعادل ثلاثين مليون ريال يوميا.
وأشار مصدر مسئول في المؤسسة إلى “ضرورة تدخل محافظ لحج لحل المشكلة مع المختصين، مالم فقد تشهد المدينة وضواحيها انطفاء كاملا للتيار الكهربائي، وهو ما قد يؤدي إلى بروز العديد من المشاكل هم في غنى عنها”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى