أمريكا وروسيا تتوجهان للمساهمة في انتشال طائرة اير اسيا

> عواصم «الأيام» رويترز

> وصل فريق بحث روسي أمس الأحد إلى قاعدة إندونيسية للمشاركة في البحث عن طائرة اير اسيا التي تحطمت في بحر جاوة قبل نحو أسبوع.. قال الكسندر شيلين المسؤول الكبير في السفارة الروسية للصحفيين “من بين أعضاء فريقنا هناك 22 من غواصي المياه العميقة. كلهم خبراء بارعون. ربما بل الارجح انهم الأفضل في العالم.”
وأضاف “لقد أتينا إلى هنا أيضا بمركبة للغوص يتم تشغيلها عن بعد. انها مثل غواصة صغيرة لكنها صغيرة جدا قد يبلغ وزنها حوالي 500 كيلوجراما ويمكن أن تعمل على عمق يصل إلى 300 متر. أعتقد أنها ستكون ملائمة تماما لهذه الظروف”.
بينما أرسلت الولايات المتحدة الجمعة السفينة الحربية يو اس اس فورت وورث من قاعدة شانجي البحرية في سنغافورة للمساعدة في عملية انتشال طائرة اير اسيا التي تحطمت وعلى متنها 162 شخصا.
وتجوب قوة مهمات متعددة الجنسيات تشارك فيها سفن وطائرات وطائرات هليكوبتر شمال بحر جاوة وساحل جنوب بورنيو لانتشال جثث الضحايا وتحديد موقع حطام الرحلة الجوية كيو زد 8501 ومسجلات الصندوق الأسود للرحلة.
وقالت سنغافورة إنها سترسل اثنين من أجهزة الرصد تحت الماء في محاولة لالتقاط اشارت من الصندوقين الاسودين اللذين يحتويان على تسجيلات اصوات قمرة القيادة ومسجلات بيانات الرحلة، وتشارك 30 سفينة و 21 طائرة من اندونيسيا واستراليا وماليزيا وسنغافورة وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة في أعمال البحث.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى