وزير التجارة والصناعة يناقش معوقات القطاع الخاص في عدن

> عدن «الأيام» خاص

> قام ظهر أمس الأحد الدكتور محمد سعيد السعدي، وزير التجارة والصناعة بزيارة إلى مقر الغرفة التجارية الصناعية بعدن، حيث كان في استقباله رئيس الغرفة الشيخ محمد عمر بامشموس ونائب رئيس الغرفة للشئون التجارية الشيخ عبدالله سالم الرماح وأعضاء مجلس إدارتها الشيخ صالح سالم باثواب وسالم محمد السعدي ومحمد سالم باعبيد وأبو بكر سالم باعبيد وعدد من رجال الأعمال.
وفي مستهل اللقاء رحب رئيس الغرفة بالوزير، مستعرضا جملة من المعوقات التي تحد من نشاط القطاع الخاص في عدن، ومنها المواصفات والمقاييس وارتفاع الضرائب وأجور النقل، وارتفاع خدمات الميناء، وغير ذلك من الصعوبات.
وأشار الشيخ عبدالله سالم الرماح، نائب الرئيس إلى “الحالة الصعبة التي تعيشها البلد”، متمنياً سرعة زوالها وإعادة الحياة إلى مختلف مجالات العمل”، مؤكدا على “ضرورة تضافر جهود مختلف الأطراف لتحقيق التنمية والأمن والاستقرار”.
ثم طرح رجال الأعمال همومهم بوضوح على الوزير الذي رحب بكل الملاحظات والآراء، وأكدا على “أهمية توسيع الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص لإيجاد تنمية مستدامة في اليمن”، مبديًا استعداد الوزارة على بذل قصارى جهدها لتذليل أية صعوبات تعترض عمل القطاع الخاص بالتعاون مع الغرف التجارية الصناعية مباشرة، والتنسيق مع مختلف الجهات الحكومية ذات العلاقة بالنشاطات الاقتصادية والتجارية والصناعية.
حضر اللقاء عدد من التجار المصدرين والمستوردين الذين طرحوا مختلف الهموم والمعوقات على الوزير، والذي أبدى استعداده على تلبية ما يتعلق منها بوزارته وطرح الموضوعات الأخرى على مجلس الوزراء لمعالجتها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى