منتدبو جامعة عدن يطالبون المالية باستيفاء إجراءات نقلهم الوظيفي

> عدن «الأيام» سليم المعمري

> نفذ صباح يوم أمس منتدبو جامعة عدن من مختلف الكليات والمحافظات وقفة احتجاجية امتداداً للوقفات السابقة أمام ديوان جامعة عدن للمطالبة باستكمال إجراءات نقلهم إلى الجامعة.
وقال الأستاذ مجيب الرحمن حسين محمد، عضو مؤتمر الحوار الوطني الشامل عن كتلة الشباب المستقل، في تصريح خص به «الأيام» إنهم “بصدد العمل على إجراءات تصعيدية في إطار الكليات وتشكيل هيئة إدارية تتولى أمور متابعة الاستحقاقات”، مضيفاً أن “مشكلة المنتدبين ليست مع الجامعة، فجامعة عدن ممثلة برئيس الجامعة مهتمة بقضيتنا، وقد تبنتها فعلياً، بل تتركز معاناتنا مع وزارة المالية، التي ترفض اعتمادنا كمعيدين معتمدين في جامعة عدن منذ مدة طويلة”.
وأردف قائلاً: “لقد تقرر عقد اجتماع تأسيسي لتشكيل الهيئة قريباً، التي ستكون صمام أمان لكل الحقوق المكفولة للمنتدبين في جامعة عدن”.
وقفة احتجاجية
وقفة احتجاجية

وأشار مجيب الرحمن إلى أن “عددا كبيرا من المنتدبين العاملين في كليات جامعة عدن وصلت فترة خدمتهم الفعلية بالجامعة لأكثر من عشرة أعوام، ولم يصدر بحقهم قرار بالتثبيت إلى يومنا هذا”.
كما أثنى على التجاوب الفعال من الدكتور عبدالعزيز بن حبتور، محافظ عدن، مثمناً الدور الإيجابي والخطوات الملموسة التي يقوم بها تجاه نيل حقوقهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى