المحافظ: عدن مدينة ذات تخطيط فريد ولن تقبل بالعشوائية

> عدن «الأيام» أبوبكر الجبولي

> قال محافظ عدن د. عبدالعزيز صالح بن حبتور: “إن محافظة عدن مدينة تتمتع بطابع فريد ومتقن في تخطيطها، وتعد من أهم محافظة في الوطن من حيث النظام والتخطيط العمراني”، مؤكداً بأنها “اليوم تحتاج لبذل جهود جبارة على كافة المستويات والعمل على أرض الواقع لا الاكتفاء بالشعارات”.
جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماعا ضم مسؤولي الأجهزة التنفيذية ومدراء عموم المديريات وأمناء العموم ومسؤولي الأجهزة القضائية والأمنية والمختصين في الأراضي والأشغال العامة، وكرس لمناقشة قضايا البناء العشوائي وتدارس إيجاد حلول لتفشي الظاهرة في مدينة عدن، موضحاً للجميع بأن “الهدف من الاجتماع - والذي ضم جميع الاختصاصات والجهات - هو لبحث عن الحلول للمشكلة المعقدة والمتمثلة في البناء العشوائي”.
من جهته تطرق القاضي فهيم عبدالله محسن، رئيس محكمة استئناف محافظة عدن إلى “أهمية أن يضطلع كل مسؤول بدوره المنوط به قانوناً، وأن لا يتجاوز حدود صلاحياته من حيث التوجيهات بالسماح لأي بناء عشوائي مهما كانت المبررات”، مضيفا “قضية البناء العشوائي شائكة تعاني منها عدن لما يقارب 30 عاما، وحلها يحتاج لجهد متضافر والتزام كبير بصلاحياتنا كمسؤولين”.
وخلال الاجتماع دارت عدد من النقاشات الهادفة إلى إيجاد حلول ناجعة لظاهرة البناء العشوائي في المحافظة يشترك فيها جميع المختصين من الأجهزة الأمنية والقضائية والتنفيذية، وبما يضمن إعادة الوجه الحضاري المشرق لمدينة عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى