توقيف 16 مليارا على متن طائرة عسكرية في طريقها إلى عدن

> صنعاء «الأيام»

> أوقفت اللجان الشعبية التابعة لجماعة أنصار الله (الحوثيين) ظهر أمس شحن مبلغ 15 مليارا و900 مليون ريال يمني على متن طائرة شحن في قاعدة الديلمي الجوية بصنعاء كانت في طريقها الى عدن وأعادتها إلى البنك المركزي .
وذكرت وكالة اليمن الاخبارية التابعة لجماعة الحوثيين ان لجان الجماعة احبطت ماوصفتها بمحاولات تهريب الأموال من صنعاء الى عدن بتوجيه من رئيس الجمهورية تحت مبرر نقل موازنة عدن ولحج والضالع وأبين ووصفته بتحايل من أجل تحويل مبالغ مالية كبيرة من البنك المركزي في صنعاء إلى فرعه في عدن بما يُمكن الرئيس هادي من صرف المبالغ التي يريد بحرية دون رقابة.
وقالت الوكالة :”أن الرئيس هادي يقوم تهريب الأموال ليتمكن من الصرف والعبث المالي عبر مركزي عدن دون معرفة مالية صنعاء ومحافظ البنك المركزي تحت بنود مواجهات تنظيم القاعدة، أو صرف تعويضات، وسيكون على البنك المركزي في صنعاء التعويضات للبنك المركزي في عدن.
من جهة اخرى ذكر ضيف الله الشامي المسؤول الاعلامي في اللجان الشعبية التابعة لجماعة الحوثي في وقت لاحق من مساء امس : أن المبلغ الذي تم إيقافه في قاعدة الديلمي الجوية وإعادته إلى البنك المركزي اليمني ليس مهربا وأنه عبارة عن مستحقات لموظفين يتم نقله لفروع البنك في المحافظات.
وعبر عن شكره للجان الشعبية على النباهة والتوضيح وتفانيها في مكافحة الفساد والحد من استمراره.
ولم يصدر أي توضيح أو تعليق حكومي رسمي من وزارة المالية والحكومة حول الواقعة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى