هجوم مضاد لتنظيم الدولة الإسلامية في مدينة كوباني السورية

> بيروت «الأيام» ا.ف.ب

> تدور معارك عنيفة بين تنظيم الدولة الاسلامية ووحدات حماية الشعب الكردية في مدينة كوباني السورية الحدودية مع تركيا بعد هجوم بداه التنظيم المتطرف فجر أمس الجمعة، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان.
وقتل في الاشتباكات 32 عنصرا من التنظيم وثمانية مقاتلين اكراد.
وقال المرصد في بريد الكتروني “تدور اشتباكات عنيفة في بعض الجبهات في مدينة عين العرب (كوباني) بين مقاتلي وحدات حماية الشعب وتنظيم الدولة الإسلامية إثر هجوم نفذه عناصر التنظيم فجرا”.
واوضح المرصد ان الهجوم تم من اربع نقاط تمتد من الجنوب الغربي الى الشمال الغربي ومن شرق المدينة التي استعاد المقاتلون الاكراد خلال الاسابيع الاخيرة السيطرة على ثمانين في المئة منها بعد ان كادت تسقط في ايدي التنظيم المتطرف في اكتوبر.
وبدا الهجوم أمس الجمعة بتفجير مقاتل من تنظيم الدولة الإسلامية نفسه في عربة مدرعة.
وكان المرصد السوري نشر في وقت سابق أمس حصيلة لضحايا معارك كوباني منذ اندلاعها في 16 سبتمبر 2014.
وافاد عن مقتل 1607 اشخاص في المعارك يتوزعون على الشكل التالي: 1091 عنصرا في تنظيم الدولة الاسلامية من جنسيات مختلفة، و463 مقاتلا كرديا، و32 مدنيا، و21 مقاتلا من فصائل من المعارضة السورية تقاتل الى جانب وحدات حماية الشعب، ولا تشمل الحصيلة الجهاديين الذين قتلوا في الغارات التي يشنها الائتلاف الدولي المناهض للتنظيمات الجهادية بقيادة اميركية.
ولعبت هذه الغارات التي بدأت في الاسبوع الاخير من سبتمبر دورا رئيسيا في تغيير ميزان القوى على الارض في كوباني التي دخلها تنظيم الدولة الاسلامية مطلع اكتوبر، وسيطر على اكثر من نصفها خلال فترة قصيرة، قبل ان يستعيد المقاتلون الاكراد زمام المبادرة في استرجاع الارض اعتبارا من نوفمبر.
وهو الهجوم الاول لتنظيم الدولة الاسلامية منذ اكثر من شهر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى